المحتوى الرئيسى

وفد تجارى روسى فى المملكة الشهر المقبل

10/14 14:44

قال نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الروسي عبدالعزيز الكريديس، إن المملكة تستعد لاستقبال وفد روسي رفيع المستوى خلال الشهر المقبل.

وأضاف الكريديس، وفقا لما نقلته صحيفة "اليوم"، أنه من المقرر أن ينتج عن اجتماعات اللجنة السعودية الروسية، التي سوف تستمر لمدة ثلاثة أيام بالرياض، تفعيل الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز لروسيا.

وأشار نائب رئيس مجلس الأعمال السعودي الروسي، حسب الصحيفة، إلى أن الوفد الروسي سيضم أكثر من مائة من رجال الأعمال الروس، الذين سيلتقون بوزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، بحضور رئيس وأعضاء مجلس الأعمال السعودي الروسي، ورجال الأعمال السعوديين.

وأوضح الكريديس، أنه سيتم خلال الاجتماعات تسهيل الحركة التجارية والمالية بين البلدين مباشرة بدون وجود طرف ثالث، حيث كان التعامل مع روسيا قبل الزيارة تتم عن طريق الإمارات أو عن طريق مصر، وحاليًا سوف يتم التعامل مباشرة بدون أي وسيط، فيما ستتم مناقشة إيجاد رحلات جوية مباشرة بين المملكة وروسيا، وتسهيل التأشيرات بين البلدين.

ووقعت السعودية وروسيا، فى وقت سابق عددًا من الاتفاقيات، شملت تأسيس صندوق بقيمة مليار دولار للاستثمار فى مجال التكنولوجيا، والتعاون فى مجال تحلية المياه وترشيد الطاقة، بالإضافة إلى استثمار سعودي فى الطرق الخاضعة للرسوم فى روسيا.

وقام العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بزيارة رسمية إلى روسيا، فى أوائل شهر أكتوبر الجاري، استغرقت عدة أيام، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

أكد حزب مستقبل وطن بدمياط، أن حملة «عشان تبنيها» تتوسع بشكل سريع جدًا فى الشارع المصرى، وتنضم إليها أعداد كبيرة من المتطوعين يوميا، من خلال توزيع استمارتها على جميع المواطنين بدمياط، وعلى المقاهى ...

حرص عدد كبير من نجوم الفن على مشاركة المخرجة إيناس الدغيدى، فرحتها بزفاف نجلتها "حبيبة نبيل معوض" على عمر نهاد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وكان من بين الحضور يسرا وإلهام شاهين وشقيقها، وبوسى ...

نرشح لك

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل