المحتوى الرئيسى

الاتحاد الأوروبى يأسف لانسحاب الولايات المتحدة من اليونسكو

10/14 14:44

أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت، عن أسفه إزاء قرار الولايات المتحدة وإسرائيل بالانسحاب من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «يونسكو».

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيريني، والمفوض الأوروبي للتعليم والثقافة والشباب والرياضة، تيبور نفراكسيس، فى بيان مشترك: «إن التزامنا تجاه (يونسكو) ينبع من اهتماماتنا ومبادئنا وهدفنا أن تؤدي المنظمة مهمتها بشكل كامل».

وأضاف البيان: «إن دعمنا لليونسكو سيستمر كما سيبقى الاتحاد الأوروبي شريكا لا غنى عنه فى دعم منظومة الأمم المتحدة والحفاظ على تعدديتها».

وأشار إلى أن اليونسكو تعد ركيزة أساسية للنظام متعدد الأطراف، وقوة عالمية لحماية وتعزيز التنوع الثقافي والتراث، وأقوى مؤيد للحق العالمي فى التعليم وحرية التعبير.

كانت الولايات المتحدة قد أعلنت، أمس الأول، انسحابها من منظمة اليونسكو، متهمة إياها بالانحياز ضد إسرائيل.

أكد حزب مستقبل وطن بدمياط، أن حملة «عشان تبنيها» تتوسع بشكل سريع جدًا فى الشارع المصرى، وتنضم إليها أعداد كبيرة من المتطوعين يوميا، من خلال توزيع استمارتها على جميع المواطنين بدمياط، وعلى المقاهى ...

حرص عدد كبير من نجوم الفن على مشاركة المخرجة إيناس الدغيدى، فرحتها بزفاف نجلتها "حبيبة نبيل معوض" على عمر نهاد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وكان من بين الحضور يسرا وإلهام شاهين وشقيقها، وبوسى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل