المحتوى الرئيسى

انطلاق الدراسة بالمدارس اليابانية غدا.. والإعلان عن المرحلة الثانية للمشروع فور انتهاء الإجراءات مع الهيئة الهندسية - صوت الأمة

10/14 15:41

تنطلق الدراسة بالمدارس المصرية اليابانية غدا الأحد الموافق 15 أكتوبر للمرة الأولي، حيث يدخل 5 مدارس الخدمة بداية من غدا.

قال أحمد خيري المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم، أن أول أسبوع سوف يكون استكشافي لاستكمال الأوراق وتعارف ولي الأمر والطالب على نظام التوكاتسو

وعن موعد إستلام العمل للمعلمين قال خيري أنهم سوف يتسلمون العمل فى الاسبوع الثاني من الدراسة حيث يعتمد الاسبوع الأول علي الأنشطة ومعرفة تفاصيل التجربة وإستكمال الاوراق .

رد الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم، على جميع استفسارات أولياء أمور طلاب المدارس اليابانية المتضررين من عدم قبولهم حيث تم قبول 1800 طالب ورفض 11 ألف و700 طالب، في البداية رد خيري علي استفسارات الموقع الجغرافي والمربع السكني قائلا إن الاختيار لم يتدخل به العنصر البشري وإنما تم إلكترونيا، مؤكدا أن «الناس كانت تعتقد أن كل الطلاب البالغين 4 سنوات سيتم قبولهم في حين وجود طلاب يبلغون من العمر خمس سنوات الا يوم وكان لهم الأولوية في ذلك، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين في المرحلة الأولى كان كبيرا جدا حيث كان يقرب من 30 ألف متقدم.

وعن قبول أحد الأخوة والآخر لم يقبل، قال خيري إن الاختيار أيضا تم وفقا للمعايير، مؤكدا أنه كان يسبق أحد منهم قبل الأخر في التقديم لذلك كانت الأولوية لمن تقدم أولا، مؤكدا مرة أخرى أن الاختيار وفقا معايير محددة والأولوية كانت للأقرب من حيث السن والاختيار.

وعن عدم قبول عدد كبير من المتقدمين، أكد خيري أن ما تم قبوله 1800 طالب للمرحلة الأولى، مشيرا إلى أن الفصل الواحد محدد له 36 طالبا فقط، وإذا تم التكدس سنرجع إلى مشكلة الكثافة الطلابية التي نحاول أن نتخلص منها ونعالجها الآن داخل المدارس على مستوى جمهورية مصر العربية.

وحول المشاكل المتعددة من مدرسة الشروق، قال خيري في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة"، أن هناك فرص قادمة أكثر لسكان الشروق، حيث بناء مدرستين خلال المراحل القادمة للمشروع، مؤكدا أن المرحلة الثانية تستهدف بناء 8 مدارس أيضا ويتم التنسيق مع الهيئة الهندسية الآن وفور الانتهاء سيتم الإعلان عنها رسميا.

وفِي نهاية تصريحاته، طمئن خيري أولياء الأمور، مؤكدا أن المرحلة الأولى التي تشمل 8 مدارس هي عينة أولية قائلا: "الفرص قادمة كثيرة ولا داعي للقلق التعليم تعلن نتيجة القبول بالمدارس اليابانية

وزير التربية والتعليم ينصف الأمهات في تعديلات قرار مجلس الأمناء

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل