المحتوى الرئيسى

القس آرميا : خطة شاملة لاستقبال الأفواج الأجنبية لزيارة مسار العائلة المقدسة ببورسعيد

10/14 13:49

قال القس أرميا فهمي، المتحدث الإعلامى باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، اليوم السبت ، فى تصريحات صحفية ، إنه تم التنسيق مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لوضع خطة شاملة للأفواج الأجنبية التي ستزور مسار العائلة المقدسة بمدينة الفرما ببورسعيد، لتشجيع السياحية الدينية لبورسعيد ، من خلال تسليط الضوء أكثر على بقعة مباركة وهو مسار العائلة المقدسة.

وعن برنامج الزيارة قال "ارميا" إن الأفواج الأجنبية المسيحية ستزور الكنائس الأثرية مثل سانت أوجيني ، والكاتدرال ، وكنيسة العذراء مريم، بالإضافة إلى عدة جولات لتفقد الأماكن التراثية بالمحافظة ، وخاصة حي الشرق لأنه يضم التراث المعماري القبطي والأجنبي والفرنسي من عقارات وأبنية والتى كانت مخصصة للجاليات الأجنبية قبل تأميم قناة السويس.

وأضاف القس أرميا ، أنه تم الاتقاف عقب اجتماع وفد المطرانية مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على توزيع الهدايا والايقونات القبطية على الوفود الأجنبية المسيحية التي ستزور بورسعيد .

ووجه المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد الشكر الى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على دعمه لهذه الأفواج الأجنبية التي ستأتي لبورسعيد لزيارة مسار العائلة المقدسة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل