المحتوى الرئيسى

شارابوفا تتأهل لنهائي بطولة تيانجين للتنس

10/14 13:45

تأهلت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة الأولى عالميا سابقا، إلى الدور النهائي في بطولة تيانجين المفتوحة للتنس للسيدات صباح السبت.

شارابوفا تسحق فوجل وتصعد لقبل نهائي "تيانجين"

وفازت شارابوفا في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في الصين على منافستها الصينية بينغ شواي حاملة اللقب بمجموعتين متتاليتين، بواقع 6-3 و6-1 لتضمن المنافسة على اللقب.

وستلتقي شارابوفا في المباراة النهائية (الأحد) مع البيلاورسية أرينا سابالنكا، التي فازت في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى على الإيطالية سارة إيراني 6-1 و6-3.

وكسرت شارابوفا العائدة من الإيقاف بسبب المنشطات إرسال بينغ في الشوط الأول من المباراة وواصلت تفوقها الكاسح بعد ذلك حتى نهاية المباراة التي استمرت 78 دقيقة.

ولم تتمكن بينغ المصنفة 25 عالميا من الصمود في وجه ضربات شارابوفا القوية من الخط الخلفي وخسرت إرسالها مرة ثانية قبل أن تخسر المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية تقدمت شارابوفا 3-0 سريعا قبل أن تتعثر قليلا لكنها سرعان ما حسمت الفوز ولا تزال لم تخسر أي مجموعة في هذه البطولة حتى الآن.

وستكون هذه أول مباراة نهائية تخوضها شارابوفا المصنفة 86 عالميا منذ عودتها من إيقاف استمر 15 شهرا بسبب مخالفة لوائح المنشطات في إبريل الماضي.

وخاضت شارابوفا آخر مباراة نهائية في مايو 2015، وفازت فيها على الاسبانية كارلا سواريز نافارو، لتتوج بلقب بطولة ايطاليا المفتوحة.

وستخوض سابالنكا أيضا أول مباراة نهائية خلال مسيرتها مع تنس المحترفات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل