المحتوى الرئيسى

أول نوفمبر.. «الصحة» تبدأ حملة تطعيم طلاب المدارس ضد الالتهاب السحائي

10/14 13:43

قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة ستطلق حملة للتطعيم أطفال المدارس ضد عدد من الأمراض المعدية أول نوفمبر المقبل.

وأكد فى تصريح خاص لـ "الدستور"، أن الحملة تستهدف تطعيم 8.5 مليون تلميذ ضد 3 أمراض، تشمل الالتهاب السحائي والدفتيريا والتيتانوس، موضحا أنه سيتم تطعيم الالتهاب السحائي لطلاب "أولى حضانة، أولى ابتدائي، وأولى إعدادي، وأولى ثانوي" وتطعيم التانوس والدفتيريا لتلاميذ "الصفين الثاني والرابع الابتدائي"، وستستمر حتى نهاية نوفمبر، مشيرًا إلى إنه يتم إتباع إجراءات الحقن الآمن واستخدام سرنجات حقن ذاتية التلف.

وأوضح الدكتور عمرو قنديل، أن حملة تطعيم تلاميذ المدارس ضد بعض الأمراض المعدية يتم تنفيذها سنويا فى إطار الجهود الوقائية للحد من الإمراض المعدية، حيث تبلغ تكلفة تلك التطعيمات حوالي 100 مليون جنيها.

وقال، إن الوزارة تقوم بتوفير التطعيمات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية والمسجلة بوزارة الصحة والسكان ويتم فحصها بهيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات ببلد المنشأ وفى مصر للتأكد من جودة وأمانة وتعقيم اللقاح ويتم حفظ اللقاحات فى سلسلة تبريد تضمن الحفاظ عليها فى درجة الحرارة المناسبة له ويوجد مؤشر لونى على عبوة اللقاح يتغير لونه فى حالة تعرض اللقاح لدرجات حرارة اعلي من التي يجب حفظه بها ويقوم فريق التطعيم بملاحظة ذلك قبل التطعيم.

حرص عدد كبير من نجوم الفن على مشاركة المخرجة إيناس الدغيدى، فرحتها بزفاف نجلتها "حبيبة نبيل معوض" على عمر نهاد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وكان من بين الحضور يسرا وإلهام شاهين وشقيقها، وبوسى ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل