المحتوى الرئيسى

بالصور.. دعاء فاروق داخل منزل «ريا وسكينة»

10/14 16:18

تقدم الإعلامية دعاء فاروق، حلقة خاصة من برنامج «حياتنا»، المُذاع عبر فضائية «النهار»، فى تمام الساعة الحادية عشرة من مساء غدٍ الأحد، بعنوان «طعم البيوت».

وتحكي فاروق العديد من حكايات المنازل والعمارات القديمة، وقصص سكانها، فى عدد من المحافظات، منها الإسكندرية، التي صورت فيها داخل شارع «ريا وسكينة»، لتستعرض قصة بيتهما الذي كان مسرحًا لأشهر قضية فى القرن العشرين.

التقطت عدسة البرنامج أيضًا عددًا من معالم الإسكندرية، كالترام، وكذلك صورت دعاء فاروق، داخل العمارة التي صُور فيها فيلم «ميرامار»، حيث اكتشفت أن تلك العمارة تحوي «لوكاندة فؤاد»، التي كانت تملكها إحدى اليونانيات، التي استوحى منها نجيب محفوظ الرواية، كما أجرت مقابلة تليفزيونية مع أحفاد الرجل الذي اشتراها من تلك السيدة، والذين يروون بدورهم ذكرياتهم مع الفنانة شادية وقت تصوير الفيلم.

تتضمن الحلقة أيضًا لقطات من منزل الكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس، ومن داخل مكتبه، الذي مازال محتفظًا بتفاصيله منذ 60 عامًا، وهو ما وصفته دعاء فاروق بأنه أشبه بركوب آلة الزمن، والعودة لعصر الستينيات.

انتقل فريق البرنامج إلى كفر الشيخ أيضًا للتصوير مع حفيد الزعيم السياسي سعد زغلول، من المنزل الذي ولد فيه الأخير، وتحول فى عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، إلى مدرسة، وتطالب أسرة «زغلول»، من خلال البرنامج، وزارة الآثار بضمه وتحويله إلى مزارٍ سياحي.

تختتم فاروق الحلقة فى منزل «الشاعر»، الذي اشتراه الإعلامي جمال الشاعر، فى قلب شارع المعز، وحوله لمركزٍ ثقافي.

زار الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم السبت، مع طلاب مدرسة بورسعيد التكنولوجيا الفنية المتقدمة، المنطقة الصناعية بجنوب المحافظة. ورافقه فى الجولة كل من المهندس حسن طاهر، ...

أكد حزب مستقبل وطن بدمياط، أن حملة «عشان تبنيها» تتوسع بشكل سريع جدًا فى الشارع المصرى، وتنضم إليها أعداد كبيرة من المتطوعين يوميا، من خلال توزيع استمارتها على جميع المواطنين بدمياط، وعلى المقاهى ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل