المحتوى الرئيسى

حفتر يعلن عن المساحات التي باتت تحت سيطرة الجيش الليبي

10/14 13:42

أخبار الآن | بنغازي - ليبيا - (وكالات)

أعلن القائد العام للجيش الليبي، خليفة حفتر، سيطرة قوات الجيش على أغلب أجزاء ليبيا، مؤكداً أنه لم يتبق إلا مسافات قليلة خارج سيطرة الجيش .

وقال حفتر، خلال لقاء جمعه بضباط وجنود الجيش الليبي بمدينة بنغازي، إن "مساحة ليبيا هي مليون و760 ألف كلم، الجيش يسيطر الآن على مليون و730 ألف كلم ولم يتبق إلا القليل".

وكشف أن الجيش بات يسيطر على المنطقة الواقعة غرب طرابلس من زوارة المشرفة على المنفذ الحدودي مع تونس وحتى مدينة الزاوية التي تبعد عن العاصمة بحوالي 30 كلم غرباً، مؤكداً أنه "خلال الأيام القليلة القادمة ستتم السيطرة على الزاوية أيضاً".

وقال قائد الجيش "منذ مدة ونحن على تواصل مع ضباط وجنود بالمنطقة الغربية لضمهم إلى الجيش، وقد انضموا وانتفضوا خلال الأيام الماضية، وحرروا مناطقهم من زوارة وحتى الزاوية"، مؤكداً أن "وحدة الجيش الليبي تكونت في ميدان الحرب من كل أبناء ليبيا الذين شاركوا في الحرب".

هذا و قد اعلن الجيش الليبي سابقا عن، تحرير كامل مدينة صبراته الساحلية من الميليشيات الإرهابية الموالية لتنظيمي داعش والقاعدة بعد أسابيع من القتال.

وإثر تحرير المدينة، أصدرت غرفة محاربة داعش في صبراته التابعة للجيش بيانا دعت فيه "جميع المواطنين بمدينة صبراته وضواحيها بعدم الدخول إلى المدينة والمساس بأي جسم مشبوه أو الاعتداء على أملاك أو أرواح عائلات المتهمين".

وتابع البيان" وكل من له مظلمة اللجوء إلى الجهات القانونية للمطالبة بالحقوق وذلك للمساهمة في تثبيت الأمن والأمان في ظل الجيش الليبي والأجهزة والأمنية والقوة المساندة".

وكان الجيش أعلن في أواخر سبتمبر الماضي تحرير معظم أرجاء مدينة صبراته الواقعة على بعد 85 كلم غربي العاصمة طرابلس.

ويتكون التحالف الإرهابي الذي حاول السيطرة على المدينة الساحلية من إرهابيين يحاولون السيطرة على سواحل المدينة ومخارجها لبسط نفوذهم في تهريب البشر والوقود و السلع التموينية إلى خارج البلاد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل