المحتوى الرئيسى

«الزراعة» تصدر توصيات لـ«مزارعي النخيل» عن شهر أكتوبر

10/14 12:31

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة فى الإدارة المركزية للبساتين التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي، نشرة بالتوصيات الفنية الشهر الجاري، لإرشاد المزارعين فى تعاملهم مع أشجار النخيل، ومواجهة الإصابات والأمراض الفطرية والطرق اللازمة لمعالجتها.

وأشارت نشرة التوصيات إلى ضرورة جمع ثمار جميع الأصناف النصف جافة، ويراعي عدم إجراء عملية التقليم للنخيل عقب جمع المحصول للوقاية من الإصابة بسوسة النخيل الحمراء، فضلًا عن المرور الدوري المستمر للأشجار والفسائل لاكتشاف أي إصابة بسوسة النخيل الحمراء، بحيث يتم العلاج بمجرد اكتشاف الإصابة، وإزالة النخيل شديدة الإصابة وتقطيعه إلى إجزاء ووضعها داخل حفرة عمقها متر ونصف وتغطي بجير حي أو محاليل أحد المبيدات الموصي بها.

ولفتت إلى أنه فيما يخص مقاومة الأمراض الفطرية، فيجب مكافحة مرض أعفان الجذور بأن تتم معاملة الفسائل بأحد المبيدات الفطرية الموصي بها، وغمر الفسائل قبل الزراعة فى مبيد موصى به.

حرص عدد كبير من نجوم الفن على مشاركة المخرجة إيناس الدغيدى، فرحتها بزفاف نجلتها "حبيبة نبيل معوض" على عمر نهاد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وكان من بين الحضور يسرا وإلهام شاهين وشقيقها، وبوسى ...

افتتحت السفارة الأمريكية، أمس، بالتعاون مع شركة وجود للإنتاج الفني أول ليالي عرض مسرحيات برنامج «العرض مستمر» الذي يهدف لدعم وتشجيع المواهب النسائية فى الكتابة والإخراج المسرحي، بعرض «حل الضفاير» على ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل