المحتوى الرئيسى

سؤال مفاجئ من دفاع متهمى «اغتيال وزير الداخلية السابق» لرئيس الحراسة

10/14 12:31

تستمع محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة -اليوم- بمعهد أمناء الشرطة فى طرة، لأقوال شهود الإثبات، فى محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"؛ لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت "اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة".

وقاطع الدفاع، المقدم محمد عبداللطيف -رئيس طاقم الحراسة المكلف بتأمين اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية السابق، فى أثناء إدلائه بشهادته خلال الجلسة، قائلًا: "هل تم إخبارك بأن هناك ضباط جيش كانوا يقفون على بُعد من موكب وزير الداخلية بحركات مريبة؛ فاجأب الشاهد: لا".. فسخر الدفاع، قائلًا: "إنت رئيس طقم الحراسة، إزاى ماحدش قال لك".

وقاطع ممثل النيابة، الدفاع، قائلًا: "هذا الكلام مغالطات، ولا أساس له بأوراق القضية، وإن كان له أساس؛ فليطلعنا عليه".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد، وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين، "ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

حرص عدد كبير من نجوم الفن على مشاركة المخرجة إيناس الدغيدى، فرحتها بزفاف نجلتها "حبيبة نبيل معوض" على عمر نهاد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وكان من بين الحضور يسرا وإلهام شاهين وشقيقها، وبوسى ...

افتتحت السفارة الأمريكية، أمس، بالتعاون مع شركة وجود للإنتاج الفني أول ليالي عرض مسرحيات برنامج «العرض مستمر» الذي يهدف لدعم وتشجيع المواهب النسائية فى الكتابة والإخراج المسرحي، بعرض «حل الضفاير» على ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل