المحتوى الرئيسى

خبير فرنسي يحذر من الغذاء غير السليم - صوت الأمة

10/14 10:32

حذر البروفيسور الفرنسي" كرمبت"، رئيس قسم أمراض التمثيل الغذائي والسرطان في جامعة "نانت" الفرنسية، من مسئولية الغذاء غير السليم وغير الصحي في 20% من حالات تراكم الكوليسترول السيء في الدم، والناجم عن الإفراط في تناول الأغذية المحملة بالدهون المشبعة، السكريات، والصودا .. مؤكدا أن نجاح الإنسان في خفض وزنه بمعدل 10% فقط يمكنه من التخلص من نسبة كبيرة من مستويات الكوليسترول الضارة.

وينصح البروفيسور الفرنسي بضرورة تبني نظام غذائي صحي ومتوازن، مع استبدال الدهون المشبعة بالخضروات والفاكهة والحبوب الغذائية الكاملة والشعير.

وأوصى "كرمبت" بأهمية تناول 30 جم من الجوز واللوز والبندق لمحاربة الكوليسترول السيء، إلى جانب ممارسة الرياضة بصورة منتظمة لمدة نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع، مثل رياضة السباحة، ركوب الخيل، ورياضة الجري.

كما ينصح البروفيسور الفرنسي باستبدال عقار "ستاتين" المخفض للكوليسترول، لما له من آثار جانبية تسبب آلاما في العضلات بنسبة تراوحت ما بين 10 – 20 %.

وفي هذا الصدد، أشارت أحدث الدراسات العلمية الفرنسية الحديثة التي قام بها فريق من خبراء التغذية الفرنسية في جامعة باريس، ونشرت نتائجها في مجلة "فام أكتويل" الفرنسية الأسبوعية، إلى ضرورة اختيار النظام الغذائي الصحي السليم للحفاظ على وظائف المخ، لتفادي تدهور الخلايا العصبية التي تسبب العديد من الأمراض مع تقدم السن، خاصة بين النساء.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل