المحتوى الرئيسى

رغم تصريحات «ترامب».. صفقة بيع 800 طائرة «بوينج» لإيران «آمنة»

10/14 10:27

ذكر تقرير لصحيفة "طهران" أن صفقة شركة "بوينج" الأمريكية لبيع 80 طائرة لإيران لا تزال "آمنة" حتى الوقت الراهن، على الرغم من قرار الرئيس دونالد ترامب بشأن الاتفاق النووي.

وبحسب شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية، نقلًا عن الصحيفة الإيرانية أن رئيس هيئة الطيران الإيرانية، تأكيده أن "صفقة بيع طائرات بوينج آمنة، حتى لو غادرت الولايات المتحدة الاتفاق النووي الإيراني.

وكان الرئيس الأمريكي قد أعلن اليوم السبت أنه فى حالة عدم توصل الكونجرس وحلفاء الولايات المتحدة لصفقة جديدة مع إيران، فإنه سيلغي الاتفاق النووي مع الدولة الأسيوية.

فى حين ذكرت شركة "بوينج" فى بيانٍ لها: "أننا نواصل تقديم المعلومات للحكومة الأمريكية بشأن جميع تعاملاتنا مع شركات الطيران الإيرانية المعتمدة، وسوف نبقى على اتصال وثيق مع المنظمين الأمريكيين للحصول على أي توجهات إضافية".

وكان جزء من الاتفاق النووي الإيراني الذي تم فى فترة الرئيس السابق "باراك أوباما" برفع العقوبات الاقتصادية عن طهران، مما مهد الطريق للشركة الأمريكية العاملة فى قطاع تصنيع الطائرات "بوينج" للتوصل لاتفاق فى ديسمبر الماضي يقضي ببيع 80 طائرة بقيمة 8 مليارات دولار لإيران.

انتهت مديرية التموين بمحافظة الجيزة، من إصدار بطاقات التموين الجديدة للمواطنين بحي العمرانية، ويمكن للمواطنين التوجه لمكتب التموين والحصول عليها. وتنشر "الدستور" أسماء المواطنين الذين صدرت لهم ...

فى ثاني حفلات الجامعة، وضعت فرقة «مسار إجباري» مسك الختام على فعاليات احتفالية استقبال طلاب الجامعة الكندية بمناسبة العام الدراسي الجديد، عبر ليلة غنائية ساهرة انتهت منتصف الليل. وقدمت فرقة «إم تي ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل