المحتوى الرئيسى

أوغندا تقترض 2.9 مليار دولار من الصين

10/14 10:27

وافق الرئيس الأوغندي يورى موسيفينى على إقتراض 9ر2 مليار دولار من الصين لبناء خطوط سكك حديدية قياسية من حدود مالابا مع كينيا إلى كمبالا.

تأتي الموافقة على الاقتراض وسط مؤشرات على أن الصين وافقت على تمويل الخط فقط إذا كان مشروعا مشتركا بين الحكومات ومن بينهم رواندا، المحطة الأخيرة للممر الشمالي فى إطار المخطط الرئيسي لسكة حديد شرق أفريقيا، كما أن هناك خطا اخر فى الممر المركزي من دار السلام إلى بوروندي ورواندا ينهي الدائرة الرامية إلى تعزيز التجارة فى المنطقة.

وفى خطابه أمام البرلمان، قال «موسيفينى» إن القرض يزيد 600 مليون دولار عن مبلغ 3ر2 مليار الوارد فى دراسة الجدوى، كما أنه يشترط أن تتبدد المخاوف بشأن المواصفات الفنية وتكاليف المشروع التى تطرحها اللجنة البرلمانية حيال البنية الأساسية فى فبراير المقبل.

وأعلنت وزارة الخزانة أن الأموال شملت تكاليف ترتيب القرض من بنك التصدير والاستيراد الصيني «تشاينا اكسيم بنك» مثل التأمين، بينما قال المتحدث باسم وزارة المالية جيم موجونجا إن الغرض من المبلغ الإضافي يكمن فى تغطية التكاليف المرتبطة بالاقتراض.

انتهت مديرية التموين بمحافظة الجيزة، من إصدار بطاقات التموين الجديدة للمواطنين بحي العمرانية، ويمكن للمواطنين التوجه لمكتب التموين والحصول عليها. وتنشر "الدستور" أسماء المواطنين الذين صدرت لهم ...

فى ثاني حفلات الجامعة، وضعت فرقة «مسار إجباري» مسك الختام على فعاليات احتفالية استقبال طلاب الجامعة الكندية بمناسبة العام الدراسي الجديد، عبر ليلة غنائية ساهرة انتهت منتصف الليل. وقدمت فرقة «إم تي ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل