المحتوى الرئيسى

وزير النقل يتفقد الطريق الدائرى الإقليمى الرابط بين الطرق الرئيسية للمحافظات

10/14 14:50

أجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى، فى المسافة من التقاطع مع طريق “القاهرة/ الإسكندرية” الصحراوى، حتى طريق بلبيس بطول 92 كيلو مترًا .

وتفقد “الوزير”، القطاعات المختلفة للمشروع، وإلتقى بالشركات المنفذة والمهندسين والعاملين.

وأوضح”الوزير”، أن أعمال تنفيذ القوس الشمالي الشرقي للطريق (من بلبيس الى الاسكندرية الزراعي عند بنها) اوشكت على الإنتهاء، لافتًا الى أنه ستيم الانتهاء من تنفيذ القوس الشمالي الغربي (من الاسكندرية الزراعي عند بنها الى الاسكندرية الصحراوي ) خلال الربع الاول من العام القادم.

وطالب وزير النقل الشركات المنفذة أن تتم أعمال التنفيذ وفق قياسات الجودة العالية وأن يتم وضع لوحات إرشادية وعلامات مضيئة على الكباري، وتتم مراعاة عناصر السلامة والأمان بطول الطريق.

وفي محور كوبري الخطاطبة على النيل، أكد وزير النقل، أن هذا المحور يعتبر أحد أهم المحاور بالدائري الإقليمي، و ييلغ طوله 5.5 كم، ويتكون من كوبري النيل و4 كباري علوية، هي: «برقاش والسكة الحديد والرياح البحيري والرياح الناصري»، بالإضافة إلى 4 أنفاق، وتبلغ تكلفته الإجمالية مليارًا و200 مليون جنيه.

كما أكد الدكتور هشام عرفات، على الإنتهاء من أعمال تنفيذ محور كوبرى بنها العلوى على فرع دمياط بالنيل، الذى يعد أحد الأعمال الصناعية الكبرى بالطريق الدائرى الإقليمى، ويربط بين طريق “بنها – المنصورة” وطريق الإسكندرية الزراعى بطول 6.5 كيلو متر بالمداخل والمخارج، لافتا انه اصبح جاهزا للافتتاح الرسمي مع طريق شبرا /بنها الحر

وأضاف الوزير، أن الجزء الذي تنفذه وزارة النقل من الدائري الاقليمي (القوس الشمالي الشرقي والقوس الشمالي الغربي ) يمر مساره بـ 4 محافظات (الشرقية – القليوبية – المنوفية – والجيزة ) بدءاً من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوى ويشمل 114 عمل صناعي 50 كوبري و64 نفق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل