المحتوى الرئيسى

كاليفورنيا تعلن الطوارئ بعد وفاة 18 شخصا بـ'وباء التهاب الكبد'

10/14 11:37

أعلن حاكم كاليفورنيا، جيري براون، حالة الطوارئ في الولاية لمكافحة تفشى التهاب الكبد الذى أسفر عن وفاة 18 شخصا فى سان دييجو، وفقا لموقع "يو إس أيه توداي.

وقال "براون" إن إمدادات اللقاحات التى تمولها الحكومة الاتحادية غير كافية، ويسمح للدولة بشراء اللقاحات مباشرة من المصنعين وتوزيعها.

ونقلت الصحيفة الأمريكية تصريحات لعالم الأوبئة فى إدارة الصحة العامة بكاليفورنيا، البروفيسور جيل تشافيز، للصحفيين، الجمعة، أن إعلان الطوارئ في الولاية يسمح لنا بالتحرك بسرعة كبيرة".

وأضاف أن الولايات المتحدة ستصدر أمرا يوم الاثنين أو الثلاثاء بدعم وصول إمدادات الأدوية، مشيرا إلى أن الإمدادات ستصل الى الدولة بعد فترة وجيزة.

وتابع "تشافيز" أن كاليفورنيا وزعت 81 الف جرعة من اللقاحات الممولة اتحاديا منذ بدء انتشار المرض، واكتسبت السلطات المحلية المزيد من الإمدادات ولكن العرض غير كاف.

وتذكر الصحيفة الامريكية أن كاليفورنيا تعاني من أكبر تفشي التهاب الكبد A في الولايات المتحدة وأن العدوى تنتقل من شخص إلى آخر - باستخدام المواد الغذائية الملوثة - منذ أن أصبح اللقاح متاح في عام 1996.

وأعلنت الولايات المتحدة الامريكية أن الأغلبية المتضررة من الوباء هي بلا مأوى، وذلك بسبب إدمان المخدرات.

وتشير إلى أن هناك نحو 576 حالة في جميع أنحاء ولاية كاليفورنيا، بما في ذلك 490 في مقاطعة سان دييجو، و71 في مقاطعة سانتا كروز وثمانية في مقاطعة لوس انجلوس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل