المحتوى الرئيسى

أسعار الجبس اليوم السبت 14/10/2017.. الطن بـ4 آلاف

10/14 10:09

استقرت أسعار الجبس اليوم السبت عند التراجع الأخير بمتوسط 10 جنيهات في سعر الطن، بعد ارتفاع سعر الطن، لأسعار الجبس الأسابيع الماضية، وكانت الزيادة في مجملها 150 جنيها ارتفاع في سعر الطن على مدار الشهر الماضي، على الرغم من تراجع سعر الدولار، والدولار الجمركي إلى 16 جنيهًا، الذي كان له أثر في استقرار الأسعار خلال الفترة الأخيرة.

ويقدم "دوت بيزنس" أسعار الجبس، اليوم السبت 14 أكتوبر 2017، حسب أسعار السوق، دون إضافة تكلفة النقل.

سعر جبس سيناء 3360 جنيهًا سعر المصنع، و 4000 جنيه سعر المستهلك.

سعر جبس السويس 2270 جنيهًا سعر المصنع، و2400 جنيهًا سعر المستهلك.

سعر جبس الدولية 1275 جنيه سعر الطن من المصنع، و1370 جنيهًا سعر المستهلك.

سعر جبس المعمار 1265 جنيهًا سعر الطن سعر المصنع، و1370 جنيهًا سعر المستهلك.

الأسعار الواردة لكميات الجبس لا تقل عن 30 طنًا، وبشروط سداد نقدي طويل أو قصير الأجل، وليست لها علاقة بأسعار بيع المصانع من الجبس؛ حيث ترتبط أسعار الجبس بآليات العرض والطلب بالسوق، وتشمل تكلفة النقل وغير شاملة مصاريف الإكرامية والتعتيق.

ويشهد الجبس ارتفاعًا في سوق مواد البناء ما تسبب في حالة من التراجع في المبيعات خاصة بعد الارتفاعات المتتالية في أسعار الجبس، وارتفاع أسعار الأراضي، ما أدى إلى تراجع نسبة بناء الشقق وتشطيبها خلال الفترة الأخيرة، كما توجد حالة من الترقب من قبل المقبلين على البناء في ظل ارتفاع كل أسعار الجبس بعد تراجع قيمة الجنيه مقابل الدولار.

وشهدت مبيعات العقارات إقبالًا على شرائها من قبل الأجانب، والمصريين على الرغم من ارتفاع أسعارها بشكل واضح خاصة في ظل تحرير سعر الصرف، وذلك لانخفاض قيمة الجنيه أمام العملات الأخرى ما شجعهم على الشراء خاصة في ظل مقارنة أسعار الشقق بعملات هذه الدول، وقرار التعويم ساهم في رواج حركة البيع والشراء الوحدات السكنية لمختلف الفئات، لكن على المستوى المحلي تراجع حجم مبيعات العقارات خلال الفترة الحالية خاصة في ظل الارتفاع المتتالي لأسعار العقارات، والتي نتجت عن ارتفاع أسعار مواد البناء.

وجاء استمرار ارتفاع أسعار العقارات عقب رفع الفائدة داخل البنوك وهو ما أثر في تباطؤ حركة البيع والشراء، ووصف المطورون العقاريون هذا التراجع بأنه أمر طبيعي ولن يؤثر في القطاع لفترة كبيرة.

ويعد الجبس من مواد البناء المهمة في عمليات تشطيب الشقق لقدرة خام الجبس على التشكيل في عدة تصميمات جيدة يمكن استخدامها في أعمال الديكور والزخارف في الشقق منها البسيطة، ومنها المعقدة، وسعره منخفض بالمقارنة بباقي مواد البناء.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل