المحتوى الرئيسى

«المركزي»: ارتفاع حصيلة البنوك من النقد الأجنبي لـ52 مليار دولارًا

10/14 10:27

صرح رامى أبوالنجا وكيل محافظ البنك المركزي لشئون الاحتياطي وأسواق النقد بأن حصيلة البنوك والجهاز المصرفي من النقد الأجنبي، قد ارتفعت منذ تحرير سعر الصرف مطلع نوفمبر 2016 وحتى الآن إلى 52 مليار دولار.

وقال أبوالنجا، فى تصريحات صحفية، إن هذه الحصيلة جاءت من خلال حصيلة تحويلات المصريين العاملين بالخارج والاستثمارات وعائدات التصدير.

وكان محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر قد صرح بأن نتائج عملية الإصلاح الاقتصادي التى تنفذها مصر منذ الربع الأخير من العام الماضي جاءت قوية وفاقت كل التوقعات.

وأشار إلى أن ما تحقق من نتائج حتى الآن بحسب وصف مدراء الاستثمار العالميين يعد إعجازا حيث تدفق إلى الاقتصاد أكثر من 18 مليار دولارا استثمارات خارجية فى الأوراق المالية المصرية، وجذبت مصر طلبات من مؤسسات دولية بأكثر من 26 مليار دولار فى السندات الدولية التى تصدرها مصر، فضلا عن موافقة الجهات الدولية على إقراض مصر أكثر من 20 مليار دولار، وبلغت التدفقات من داخل مصر نحو 35 مليار دولار وهو أمر لم يكن موجودا من قبل.

انتهت مديرية التموين بمحافظة الجيزة، من إصدار بطاقات التموين الجديدة للمواطنين بحي العمرانية، ويمكن للمواطنين التوجه لمكتب التموين والحصول عليها. وتنشر "الدستور" أسماء المواطنين الذين صدرت لهم ...

فى ثاني حفلات الجامعة، وضعت فرقة «مسار إجباري» مسك الختام على فعاليات احتفالية استقبال طلاب الجامعة الكندية بمناسبة العام الدراسي الجديد، عبر ليلة غنائية ساهرة انتهت منتصف الليل. وقدمت فرقة «إم تي ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل