المحتوى الرئيسى

الأمم المتحدة: 500 مدرسة تعرضت لهجمات فى 6 أشهر فقط

10/14 08:37

نددت فرجينيا غامبا ممثلة الأمم المتحدة الخاصة للأطفال، أمس الجمعة، أمام مجلس الأمن الدولي بتعرض أكثر من 500 مدرسة لهجمات فى دول تشهد نزاعات فى العالم فى غضون ستة أشهر فقط.

وقالت غامبا إنه خلال الأشهر الستة الأخيرة، تعرضت أكثر من 500 مدرسة لهجوم، ما يعني أن عدد العام 2016 والذي بلغ 753 هجوما ضد مدارس ومستشفيات فى عشرين دولة سيتم تجاوزه على الأرجح بحلول نهاية هذه السنة.

وكانت فرجينيا أعلنت عند تقديمها التقرير السنوي للأمم المتحدة حول الأطفال، والنزاعات المسلحة قبل أسبوع أن «الأطفال باتوا وقود النزاعات».

وأضافت أنه بين أبريل ويونيو تعرضت 174 مدرسة لهجمات فى جمهورية الكونغو الديموقراطية وغالبيتها فى منطقة كاساي، كما أشارت إلى استخدام مدارس لغايات عسكرية من قبل قوات الأمن والمتمردين فى غالبية النزاعات التي تشهدها الدول.

فى شهادة مؤثرة أمام مجلس الأمن الدولي، دعت جوي بشارة إحدى فتيات شيبوك اللواتي خطفن فى نيجيريا فى العام 2014 بأيدي حركة بوكو حرام وتمكنت من الفرار الحكومات إلى «حماية المدارس».

وقالت بشارة وهي تروي تجربتها: «على الحكومات حماية المدارس ليتمكن الطلاب من تحصيل العلم وتغيير العالم»، مضيفة: «إذا لم تتوفر حماية للمدارس فسنخسر أجيالا.. بدون حماية لا يمكننا الدراسة وكل هذه الأحلام والآمال ستتبدد وهذا يسيء إلى مستقبل الدول».

وتدرس بشارة الطب حاليًا فى الولايات المتحدة حيث لجأت بعد فرارها.

انتهت مديرية التموين بمحافظة الجيزة، من إصدار بطاقات التموين الجديدة للمواطنين بحي العمرانية، ويمكن للمواطنين التوجه لمكتب التموين والحصول عليها. وتنشر "الدستور" أسماء المواطنين الذين صدرت لهم ...

فى ثاني حفلات الجامعة، وضعت فرقة «مسار إجباري» مسك الختام على فعاليات احتفالية استقبال طلاب الجامعة الكندية بمناسبة العام الدراسي الجديد، عبر ليلة غنائية ساهرة انتهت منتصف الليل. وقدمت فرقة «إم تي ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل