المحتوى الرئيسى

الإسكندرية في أسبوع.. إحباط تهريب 2.6 مليون جنيه من مطار برج العرب.. وطوارئ قبل النوات.. واحتفالات التأهل للمونديال..وسقوط نصاب الاحتراف

10/14 06:03

إحباط تهريب 2.6 مليون جنيه إلى جدة من مطار برج العرب طوارئ بالإسكندرية استعدادًا لنوات الشتاء احتفالات عارمة بالإسكندرية بعد التأهل للمونديال سقوط نصاب يوهم الأهالي بقدرته على احتراف أبنائهم بأندية كبرى 

شهدت محافظة الإسكندرية عددًا من الفعاليات المختلفة على مدار الأسبوع.. ويرصد "صدى البلد"، أبرزها خلال السطور المقبلة.

ففي يوم الجمعة الماضية أحبطت جمارك مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية،، محاولتي تهريب كمية من النقد المصري تقدر بـ 2 مليون و602 ألف جنيه إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بالمخالفة لقوانين البنك المركزى والجهاز المصرفي ومكافحة غسيل الأموال والجمارك.

وكان رجال الجمارك فى الراكب"أ.ب.أ" مصري الجنسية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المغادرين على طائرة الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة.

وتبين من خلال تفتيش حقائب الراكب تحت إشراف عصام حسنين، مدير جمرك مطار برج العرب، وجود مبلغ مليون و252 ألف جنية مخبأة بين طيات ملابسه ويعلوها جسم معتم لتضليل جهاز الفحص بالأشعة.

وفي يوم السبت عقد اللواء أحمد متولي، سكرتير عام محافظة الإسكندرية، اجتماعا مع الاجهزة التنفبذية اكد فيه على رفع حالة الطوارئ استعدادًا لموسم الشتاء حتى لا تتكرر مأساة غرق المدينة، مؤكدًا على ضرورة تخصيص كل جهة لمسئول للمتابعة مع غرفة عمليات المحافظة في حالة حدوث أي أزمة أو تراكم للأمطار.

كما أكد "حجازي"، خلال اجتماعه اليوم بعدد من قياداته المحافظة نائبًا عن المحافظ على ضرورة تمركز سيارات الطوارئ ومعدات الصرف التابعة لشركة الصرف الصحي في المناطق الحيوية والحرجة بالمحافظة والتأكد من توافر العاملين عليها بشكل مستمر، مع ضرورة وضع مولدات كهرباء احتياطية في حالة انقطاع الكهرباء وخاصة في الأماكن الأكثر احتياجا، مؤكدا على أن كل مسئول لابد أن يكون علي قدر المسئولية الموكلة إليه.

هذا ووجه السكرتير العام, رؤساء الأحياء وإدارة الرصد البيئي بالمحافظة بضرورة الاستمرار في تطهير شنايش الأمطار والتشديد على شركة النظافة بعدم إلقاء مخلفات النظافة والأتربة في الشنايش لمنع انسدادها وإزالة تراكمات القمامة والأتربة أولًا بأول.

وأكد أن المحافظة بالتعاون مع شركة الصرف الصحي قامت بتطبيق نماذج محاكاة وسيناريوهات مفاجئة لتجربة واختبار كافة استعدادات الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الأمطار، لتجربة جميع المعدات على الطبيعة وتحديد الوقت الذي ستستغرقه كل جهة لحل المشكلة والتعامل معها، وذلك لتوليد نوع من الثبات الانفعالي لدي المسئولين.

ويوم الأحد سادت حالة من السعادة العارمة آلاف السكندريين المتواجدين بمحيط استاد الإسكندرية بعد تأهل المنتخب المصري للمونديال عقب الفوز على نظيره الكونغولي في المباراة التي أقيمت ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وصعد المنتخب المصري للمونديال بعد تغلبه علي نظيره الكونغولي بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده من النقاط إلى 12 نقطة متصدرا مجموعته ويحسم تذكرة الوصول للمونديال قبل اللقاء الأخير أمام غانا.

وفي يوم الاثنين ألقت أجهزة الأمن بالإسكندرية القبض على عاطل، لاتهامه بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء من كل منهم على مبلغ 15 ألف جنيه بعد إيهامهم بقدرته على احتراف أبنائهم بأحد أندية الدوري الممتاز لكرة القدم.

وأفاد بيان صادر عن مديرية الأمن بأن قسم شرطة باب شرقي تلقى بلاغا من "ع. ق"، 42 عاما، عامل، مقيم كفر الدوار بمحافظة البحيرة و5 آخرين، يفيد بقيام المدعو"ع. م"، 49 عاما، عاطل، مقيم مركز صدفة بمحافظة أسيوط، وله محل إقامة آخر حلوان بمحافظة القاهرة، بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم.

وبحسب البلاغ المقدم من المواطنين، استولى المتهم من كل منهم على مبلغ 15000 جنيه بزعم عمل اختبارات للموهوبين برياضة كرة القدم وإيهامهم بقدرته على احتراف أبنائهم بأحد أندية الدوري الممتاز لكرة القدم.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل