المحتوى الرئيسى

شمال سيناء في أسبوع.. 10 أفدنة ومنزل لكل أسرة في التجمعات التنموية بمنطقة الوسط.. وصرف تعويضات لسكان المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة برفح

10/14 06:03

سكرتير عام شمال سيناء: 10 أفدنة ومنزل لكل أسرة في التجمعات التنموية بمنطقة الوسط نائب يطالب بتركيب كاميرات مراقبة في المصالح الحكومية ويطالب بسرعة إنشاء محافظة وسط سيناء  الإعلامي السيناوى وائل عبد الرازق سفيرا للنوايا الحسنة صرف تعويضات لسكان المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة برفح

شهدت محافظة شمال سيناء العديد من الأنشطة خلال الأسبوع الماضي ابرزها منح تعويضات لأهالي المرحلة الثالثة من المنطقة العازلة برفح وبيان توزيع الأراضي علي المواطنين في التجمعات التنموية علاوة علي توزيع الجوائز علي حفظة القرآن الكريم وحفل توزيع لعقود الزواج علي الشباب ببئر العبد.

وقال المهندس خالد كمال رئيس مجلس مدينة رفح إنه سيتم صرف التعويضات للأهالى الذين أخلوا منازلهم بالمرحلة الثالثة نمن المنطقة العازلة علي الحدود بين مصر وقطاع غزة واستلام الشيك الخاص بعد 48 ساعة من تقديم الأوراق فى المجلس.

وأشار "كمال إلى أن هناك تعاونا تاما من الأهالى الذين ابدوا رغبتهم فى المغادرة بعد استلام شيك التعويضات موضحا ان المناطق التى سوف يشملها الأخلاء هى حى الصفا والاحراش ومدرسة الأحراش الثانوية الزراعية والمناطق المحاذية، مع الإبقاء على مجلس مدينة رفح والإدارة التعليمية ومرفق المياه وشركة الكهرباء، وذلك تيسيرا لخدمة ما تبقى من المواطنين .

وكان اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء اللواء قد اعلن بأن المرحلة الثالثة من المنقطة العازلة بمناطق الحدود برفح، بدأت بالفعل،. حيث سمح للأهالى من سكان تلك المنطقة بنقل أثاثهم وامتعتهم باتجاه العريش والمناطق الأخرى بحسب رغبتهم.

وقال المحافظ إن عرض المرحلة الثالثة 500 م، ليكون بذلك اتساع المنطقة العازلة 1500 مترا، وذلك بعد تنفيذ المرحلتين الاولى والثانية، والبدء الفعلى فى المرحلة الثالث.

وأكد سكرتير عام محافظة شمال سيناء اللواء محمد السعدني، إنه يجري حاليا تنفيذ 11 تجمعًا تنمويًا سكنيًا وزراعيًا في مركزي (الحسنة ونخل) بمنطقة وسط سيناء بتمويل من صندوق أبو ظبي للتنمية بقيمة 1.317 مليار جنيه.

وأشار سكرتير عام محافظة شمال سيناء -خلال لقائه مع رؤساء مجالس المدن ومشايخ القبائل والعواقل اليوم الخميس- إلى اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بتنمية وتعمير سيناء، عبر إقامة عدد من المشروعات التنموية في شتى القطاعات، والتي يتم تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

وأضاف أن هذه التجمعات التنموية بوسط سيناء تشمل 5 تجمعات في مركز الحسنة تضم 285 منزلا، بالإضافة إلى 3 الآف و945 فدانًا للزراعة، و6 تجمعات أخرى في مركز نخل حيث تضم هذه التجمعات 355 منزلا، و5 الآف و764 فدانًا للزراعة.

وأوضح السكرتير العام أن الأسرة الواحدة في كل تجمع تنموي تحصل على منزل بدوي بمساحة 170 مترا مربعا، و10 أفدنة من بينها فدان للصوب الزراعية و9 أفدنة للمحاصيل، بالإضافة إلى 10 خلايا نحل لكل أسرة.

وأكد أن الهدف من هذه التجمعات هو خلق مجتمعات عمرانية جديدة للتخفيف عن المناطق المتكدسة بالسكان في الوادي، فضلا عن إقامة مجتمعات نموذجية إنتاجية متكاملة بها جميع الخدمات، وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب وجذب العمالة إلى سيناء للحد من ظاهرة البطالة.

واستعرض السعدني أسلوب تخصيص التجمعات التنموية للمنتفعين بهدف إدارتها، والشروط والضوابط القانونية لها، واقتراحات التملك، ومقترحات تسويق المنتجات داخل المحافظة وخارجها إلى جانب التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بشأن استلام المشروعات المخطط تنفيذها بتمويل من الصناديق العربية.

ومن جانبه قال النائب جازي سعد عضو مجلس النواب عن منطقة وسط سيناء بسرعة انشاء المحافظة الثالثة بسيناء نظرا لحاجة المنطقة الي مزيد من المشروعات الخدمية والمتابعة لتحقيق معدلات التنمية في المنطقة باعتبارها حماية للامن القومي المصري .

واضاف النائب ان وجود محافظة يدعم اقامة مشروعات قومية في المنطقة ويحقق سياسة الدولة نحو توطين السكان في المنطقة ونامل تدخل الرئيس السيسي بوصول مياه ترعة السلام الي منطقة وسط سينا بهدف التوسع في المساحات الزراعية وتحقيق الاكتفا الذاتي من المحاصيل الزراعية .

واكد النائب علي ضروة استثمار المواد الخام من الثروات التعدينة بإقامة مزيد من المصانع. كما طالب النائب جازي سعد عضو مجلس النواب عن منطقة وسط سيناء بضرورة تركيب كاميرات مراقبة داخل المصالح والمنشآت الحكومية لسهولة عملية المتابعة للأداء الوظيفي وقياس مدي تقديم الخدمة للمواطنين في المنطقة.

وقال النائب إنه خاطب العديد من الوزارات بأهمية تركيب الكاميرات للرجوع الي منظومة العمل ومتابعة جيدة لأداء الموظفين خاصة وأن هناك صعوبة في تواجد لجان المتابعة بشكل دوري لاتساع المساحات وصعوبة توفير المواصلات ,حيث يمكن الرجوع الي مستوي الأداء علي مدى اسبوع وأضاف أنه يمكن التعرف أيضا علي مشاكل المواطنين الحقيقية من خلال كاميرات المتابعة والقياس الجيد لأداء الموظف الحكومي في المنطقة .

وقد أشرف نصر الله محمد رئيس المدينة علي حفل توزيع عقود الزواج علي الشباب من مركزي الشيخ زويد ورفح والذين يقيمون حاليا بدائرة مركز بئر العبد بسبب الحرب علي الارهاب .

وقال المهندس صابر خفاجة، مدير العلاقات العامة والإعلام بمجلس مدينة بئر العبد ان رئيس المجلس استقبل اليوم عددا من الشباب القادمين من مدن الشيخ زويد ورح وسلمهم وثائق الزواج التي تم توثيقها وتوزيعها عليهم بالمجان.

وأشار خفاجه إلى وثائق الزواج تم استخراجها بالمجان بناء على تعليمات محافظ شمال سيناء وبمشاركة المجلس القومي للسكان ومديرية الأمن ومصلحة الأحوال المدنية الإدارة الصحية والعلاقات العامة بمجلس مدينة بئر العبد.

ونظمت إذاعة شمال سيناء احتفالا لتوزيع الجوائز علي الفائزين بمسابقة القرآن الكريم، حضر التكريم اللواء السيد عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء واللواء رضا سويلم مساعد وزير الداخلية مدير أمن شمال سيناء.

وقال أيمن الأهتم مدير عام الاذاعة انه تم تكريم الفائزين في مسابقتي "الرحمن علم القرآن " وفى حب مصر والتي تم إذاعتهما خلال شهر رمضان المبارك

وقد منحت الكونفيدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة لأول مرة في سيناء لقب سفير النوايا الحسنة للإعلامي السيناوي وائل عبد الرازق كبير المذيعين بإذاعة شمال سيناء الاقليمية.

قام الدكتور أحمد الشواف رئيس مجلس إدارة الكونفدرالية العالمية لأصدقاء الأمم المتحدة بتنصيب الإعلامي وائل عبد الرازق سفيرا للنوايا الحسنة بمقر حزب الأحرار بشمال سيناء وذلك في حضور مختار القاضي رئيس اتحاد الأحزاب السياسية بشمال سيناء والدكتور صفاء الشواف نائب رئيس المنظمة.

وقال الدكتور أحمد الشواف إن تنصيب وائل عبد الرازق الإعلامي المعروف يأتي في إطار الدور الريادي الذي يقوم به في حل مشاكل المواطنين وطرحها إعلاميا من خلال عمله ككبير مذيعين بإذاعة شمال سيناء وتمثيله للمواطن السيناوي من خلال عمله كعضو مجلس محلي علي مدار عدة دورات بالإضافة إلي وطنيته وحبه لبلده وبزوغ نجمه كمحب للسلام علي المسارين الاقليمي والدولي، مما دعا عدد من الجهات المحلية والدولية تسارع بتكريمه ومنحه شهادات التقدير والأوسمة المختلفة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل