المحتوى الرئيسى

سوتشي أحد المدن الروسية المؤهلة لاستضافة الفراعنة في المونديال (صور) - صوت الأمة

10/14 05:04

شهور معدودة وتنطلق منافسات كأس العالم وينتظر الجماهير المصرية مشاهدة الفراعنة في روسيا للمرة الثالثة في تاريخ نهائيات المونديال بعد غياب أكثر من ربع قرن منذ المشاركة في كأس العالم 1990 بإيطاليا.

 وأعلنت روسيا أربع مناطق جغرافية لإستقبال مباريات كأس العالم وهم: موسكو، المدينة الوحيدة التي يوجد فيها ملعبان، وهما لوزنيكي وسبارتاك (المنطقة المركزية)؛ سانت بطرسبرج وكالينينجراد (المنطقة الشمالية)؛ نيجني نوفجورود وكازان وسامارا وسارانسك وفولجوجراد (منطقة نهر فالجا)؛ روستوف أون دون وسوتشي (المنطقة الجنوبية)، بالإضافة إلى مدينة ييكاتيرينبرج.

«صوت الأمة » تلقي الضوء في سطور علي أجواء المدن الروية التي قد تشهد إقامة الفراعنة في كأس العالم 2018 .

تتشابه أجواء المدينة الروسية "سوتشي" مع مدينة الأسكندرية  لما تتمتع به من الطقس المعتدل فهي تقع بين الجبال والبحر الأسود ، وتشتهر عروس البحر الأسود بطبيعتها الخلابة وخاصة عند ملتقى الجبال العالية مع شواطئ الرمال، وتضم مرتفعات "كراسنايا بوليانا" التي تعد من أبرز المصايف السياحية في المنطقة والتي تكثر فيها حمامات المياه الساخنة وشلالات المياه العذبة بالإضافة إلى مناحل العسل.

وسيحالف الحظ منتخب مصر في حالة الإقامة في مدينة سوتشي واللعب باستاد "فيشت" التي تقع في منطقة شبه استوائية وتعتبر مدينة سوتشي لؤلؤة البحر الأسود ، وهي مصيف مشهور يحظى بشهرة واسعة بين مواطني روسيا.

يستغرق السفر بالقطار من موسكو إلى سوتشي حوالي يوم كامل ، فيما تصل إلى هناك بالطائرة خلال ساعتين،ويوجد في سوتشي مختلف أنواع وسائل النقل باستثناء المترو.

وستجري مباريات كرة القدم في ملعب "فيشت" الذي استضاف الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2014 ،ومباريات المجموعة الثانية في كأس القارات والتي ضمت منتخبات ألمانيا وتشيلي واستراليا والكاميرون ويمكن الوصول إليه بقطار الضواحي أو بالباص خلال أقل من ساعة.

يقع الملعب في الحديقة الأولمبية في وادي إيمرتين في سوتشي، وقد بني لأجل استضافة ألعاب دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 ، واستضاف حفلي الإفتتاح والختام .

وسوتشي مدينة كبيرة وهي خير مثال على اختلاط الثقافات المتنوعة والتقاليد، وتتضمن المأكولات المحلية كافة أنواع الأطباق الروسية والقوقازية التقليدية، إضافة إلى الكثير من أنواع الفواكه.،وهي إحدى "أطول" المدن في أوروبا، يبلغ طول شواطئ سوتشي حوالي 130 كيلومترا، وتمتلئ بمئات المطاعم والمقاهي والبارات على ساحل البحر الأسود. هي المدينة الوحيدة في بطولة كأس العالم التي ينمو فيها النخيل،والوحيدة في روسيا التي يزرع فيها الشاي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل