المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع الأمريكي: التحالف سيقبل باستسلام داعش فى الرقة السورية

10/14 11:45

أعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة "سيقبل باستسلام" عناصر داعش فى الرقة بشمال سورية.

وقال ماتيس، اليوم السبت، " إذا استسلم (عناصر التنظيم) فبالطبع سنقبل باستسلامهم"، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن الأكثر تعصبا بينهم لن يسمحوا بذلك، وسوف يقاتلون حتى النهاية"، لافتا إلى أنهم "يمنعون المدنيين من الفرار الى مواقعنا.

وأضاف أنه مع انهيار الأرض تحت أقدام مقاتلي داعش، صاروا أكثر فأكثر لديه الرغبة فى الاستسلام، لافتا إلى أنه سيجري التحقيق مع المستسلمين بغرض الحصول على معلومات، وستعتقلهم قوات سورية الديمقراطية أو أية جهة ستلقي القبض عليهم.

وكان التحالف الدولي قدر، الخميس الماضي، عدد المدنيين الذين ما زالوا موجودين فى الرقة بنحو 4000 شخص، يحتجزهم كدروع بشرية بين 300 و400 مقاتل من داعش.

وكان التحالف قد أعلن الثلاثاء الماضي، أن مسئولين محليين وشيوخ عشائر سوريين يقودون "محادثات" لتأمين ممر آمن للمدنيين من المنطقة التي لا تزال تحت سيطرة داعش فى الرقة.

حرص عدد كبير من نجوم الفن على مشاركة المخرجة إيناس الدغيدي فرحتها بزفاف نجلتها "حبيبة نبيل معوض" على عمر نهاد بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة. وكان من بين الحضور يسرا وإلهام شاهين وشقيقها، وبوسي ونجلتها ...

افتتحت السفارة الأمريكية، أمس، بالتعاون مع شركة وجود للإنتاج الفني أول ليالي عرض مسرحيات برنامج «العرض مستمر» الذي يهدف لدعم وتشجيع المواهب النسائية فى الكتابة والإخراج المسرحي، بعرض «حل الضفاير» على ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل