المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس النواب يبحث مع نائب نظيره اليمني الوضع الإنساني في صنعاء

10/14 03:44

التقى الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، ممثل المجموعة العربية في اللجنة التنفيذية "المجلس الحاكم" للاتحاد البرلماني الدولي، أمس الجمعة، بمدينة سان بطرسبورج الروسية نائب رئيس مجلس النواب اليمني محمد علي الشدادي.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن اللقاء تناول مستجدات الأوضاع الإنسانية المأساوية في اليمن الناجمة عن تعنت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية وإصرارها على استمرار الحرب والانقلاب على ما اتفق عليه أبناء الشعب اليمني وكافة القوى السياسية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

من جانبه، أشار نائب رئيس مجلس النواب اليمني إلى رفض المليشيا الانقلابية للقرارات الدولية والمبادرة الخليجية، التي تنص على الانتقال السلمي للسلطة في إطار الشرعية، وبناء مؤسسات الدولة للخروج إلى بر الأمان، لافتًا إلى أن رفضهم الدائم أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني وخلق معاناة للمواطن.

ودعا المسؤول اليمني المجتمع الدولي إلى الضغط على المليشيا الانقلابية من أجل إحلال السلام الدائم والشامل واستعادة مؤسسات الدولة الشرعية وتطبيع الحياة وإعادة الإعمار وإنقاذ اليمنيين من الأوضاع المأساوية التي يعيشونها جراء عمليات الانقلاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل