المحتوى الرئيسى

صور| "She gallery" تُقدم أول عرض باليه بالتعاون مع "سكة فن" | أسايطة

10/14 00:31

الرئيسيه » أخر الأخبار » صور| “She gallery” تُقدم أول عرض باليه بالتعاون مع “سكة فن”

يشبهون الملائكة بالأجنحة البيضاء وهم بملابسهم الرقيقة المميزة، يتحركن على أناملهن الصغيرة بحركات منظمة ومدروسة، ترى فى عيونهم السعادة وتسمع دقات قلوبهم تخفق بشدة من الحماس، ذلك أثناء تقديم “بلارينات She fitness & gallery‎” أول عرض بالية بالتعاون مع فريق سكة فن، مساء اليوم الجمعة، على المسرح الصيفى بقصر ثقافة أسيوط.

قالت فاطمة جلال، مدير بالية بالمدرسة، بإن المدرسة بدأت منذ عامين بفصل صغير مكون من عدد من الأطفال إلى أن الفكرة انتشرت سريعًا وأصبحت المدرسة تضم أكثر من 100 طفلة الآن، يتعلمن فن البالية، مشيرة إلى أنه يوجد بالمدرسة التدريب على رياضيات الزومبا والأيروبكس.

وأوضحت جلال بإن العرض من أخرج عالرحمن صلاح حنفي، إيهاب صلاح حنفي، من دار الأوبرا المصرية، والذي بادروا سريعًا بتدريب الفتيات.

وأوضح  رامي لمعي، “H.R” بفريق سكن فن، عن أسباب تعاون فريق سكة فن مع مدرسة البالية، هو إيمان الفريق بأهمية وجود مثل هذا الفن فى أسيوط، خاصة وأن بعد موافقة قصر الثقافة على تقديم العرض على مسرحهم، مضيفًا أن الفريق فى طريقة إلى عمل مؤسسة تنموية بأسيوط بنفس الاسم والرسالة التى يسعى إليها الفريق.

“الأحلام تبدأ صغيرة” هكذا تصف كريستين حنا، مؤسسة مبادرة سكة فن، حلم الأطفال بمدرسة البالية، قائلة بإن هؤلاء “البلارينات” يملكن أحلام تتضح فى عيونهن ومحملين بطاقة في قلوبهن ساعين إلى تحقيق حلمهن البسيط، مؤكدة على تشجيع المبادرة لفريق She fitness & gallery‎” والذين ساعدوا على انتشار الفنون الراقية كالبالية فى أسيوط.

ووجهت حنا الشكر لضياء مكاوي، مدير عام قصور الثقافة، والوسام درويش، مدير قصر الثقافة، والدكتور وجدي رأفت، عميد كلية تربية نوعية، وأولياء الأمور والحضور، وكل من ساهم فى أخراج العرض بالشكل المتميز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل