المحتوى الرئيسى

نادال يبلغ نهائي دورة شنغهاي

10/14 15:49

بلغ الإسباني المصنف أول عالميا رافائيل نادال نهائي دورة شنغهاي الصينية للتنس، إحدى دورات الماسترز ذات الألف نقطة، بتغلبه بصعوبة، الأحد ، على الكرواتي مارين سيليتش.

وتفوق الإسباني على منافسه الكرواتي المصنف خامسا عالميا، بنتيجة 7-5 و7-6 (7-3)، في مباراة تنافسية أنقذ خلالها "الماتادور" (31 عاماً) ثلاث فرص لسيليتش للفوز بالمجموعة الأولى.

وبعد فوزه الصعب بالمجموعة الأولى، ضغط نادال منذ البداية في الثانية، وتمكن من كسر إرساله في الشوط الثالث، قبل أن يرد سيليتش الكسر ويتعادل اللاعبان 3-3 بعد خطأ من نادال الذي لم يكتم غيظه، وقام بضرب المضرب بركبته مرتين.

وتبادل اللاعبان كسر الإرسال مجددا في المجموعة ذاتها، وصولا إلى الشوط الفاصل الذي حسمه نادال لصالحه.

ويبحث نادال عن لقبه السابع هذا الموسم، وهو سيلاقي في النهائي الفائز من المباراة الثانية في نصف النهائي، بين المصنف ثانيا السويسري روجر فيدرر والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.

وأكد المنظمون السبت أن ديل بوترو (29 عاما) سيخوض المواجهة مع فيدرر (36 عاما)، بالرغم من تعرضه لإصابة في رسغه الأيسر خلال مباراته في الدور ربع النهائي،الجمعة، أمام الصربي فيكتور ترويسكي، والتي أنهاها الأرجنتيني بمجموعتين مقابل مجموعة.

وسبق لديل بوترو الفائز بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة عام 2009، أن عانى من سلسلة إصابات لاسيما في رسغه الأيسر، كادت أن تضع حدا لمسيرته في ملاعب كرة المضرب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل