المحتوى الرئيسى

بريطانيا تأكل «البيض».. العلاقة بين علامة الأسد والسيدات الحوامل

10/13 23:31

كانت النساء الحوامل حتى وقت قصير فى بريطانيا لايتناولن البيض لأنه كان يحتوي على بكتريا السالمونيلا، والتي يمكن أن تسبب التسمم الغذائىي، وتؤدي إلى الوفاة.

واستمر الأمر، منذ أواخر الثمانيينات فى القرن الماضي، حيث سحبت محلات السوبر ماركت البيض من رفوفها، بعدما تبين أن 700 ألف بيضة من المزارع الهولندية المتورطة فى ذعر تلوث قد وزعت على بريطانيا.

ولكن منذ فترة قصيرة تم السماح بتناول البيض الذى يحتوى على علامة الأسد البريطانية تحت مشورة صادرة من الوكالة الحكومية الدولية لمراقبة سلامة الأغذية، بعد أزمة السالمونيلا التى دامت 30 عاما فى المملكة المتحدة، وهذا يعنى أن مخاطر البيض قد انخفضت، وقد أدى ذلك إلى سعادة أغلبية النساء وبخاصة كبار السن الذين يحبون البيض فى المقام الأول كأحد الوجبات الغذائية الرئيسة لهم مع كوب من اللبن وفقا لموقع صحيفة The guardian.

ويقول هيذر هانكوك، إن الانخفاض الكبير فى خطر السالمونيلا فى بيض الأسد، يعد دليلا على العمل الذى يقوم به منتجى البيض، حيث أخذوا التدابير اللازمة من تطعيم الدجاج وتحسين النظافة فى المزارع وتحسين أدوات النقل قد خفضت بشكل كبير مخاطر السالمونيلا فى دجاج المملكة المتحدة.

ولا ينطبق ذلك على الأفراد الذين يعانون من نقص المناعة الشديد، والذين يحتاجون إلى وجبات غذائية تحت الاشراف الطبى التى يحددها المهنيون الصحيون.

انتهت مديرية التموين بمحافظة الجيزة، من إصدار بطاقات التموين الجديدة للمواطنين بحي العمرانية، ويمكن للمواطنين التوجه لمكتب التموين والحصول عليها. وتنشر "الدستور" أسماء المواطنين الذين صدرت لهم ...

فى ثاني حفلات الجامعة، وضعت فرقة «مسار إجباري» مسك الختام على فعاليات احتفالية استقبال طلاب الجامعة الكندية بمناسبة العام الدراسي الجديد، عبر ليلة غنائية ساهرة انتهت منتصف الليل. وقدمت فرقة «إم تي ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل