المحتوى الرئيسى

المحافظات تودع شهداء حادث سيناء الإرهابي في جنازات عسكرية مهيبة.. المحافظون ومدراء الأمن وآلاف المواطنين يشيعون الجثامين وسط هتافات 'لا إله إلا الله الإرهاب عدو الله'.. صور

10/13 21:56

تشييع جثمان أحمد عطية شهيد سيناء فى جنازة عسكرية بمسقط رأسه بالمحلة

سوهاج تودع شهيد الإرهاب في جنازة عسكرية مهيبة

الآلاف يشيعون جنازة شهيد العريش بالإسماعيلية

المحافظ ومدير الأمن يتقدمان جنازة شهيد سيناء بمدينة بنى سويف الجديدة

شيع أهالي شارع منطقة الترعة بمدينة المحلة الكبري بمحافظة الغربية عصر اليوم جثمان المجند "أحمد مسعد عطية " شهيد حادث سيناء الإرهابي، فى جنازه عسكرية من مسجد شكيل الكبير.

وتقدم الجنازة العسكرية المحاسب أحمد عبد السميع رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة نائبا عن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية واللواء عبد اللطيف الحناوي حكمدار الأمن بالمحلة وسمنود نائبا عن اللواء طارق حسونة مدير الأمن وعدد من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة.

كما شيع الالاف من ابناء قرية قلفاو والقري المجاورة بمحافظة سوهاج ، جنازة الشهيد رمضان عثمان والذى استشهد امس بسيناء.

وحضر مراسم الجنازة بعد استقبال الجثمان بمطار سوهاج العسكري اللواء عمرو عزمى، السكرتير العام للمحافظة واللواء احمد عبدالعظيم، مساعد مدير الامن والمقدم وليد حسنين المستشار العسكرى بالمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

وصل الجثمان في سيارة إسعاف ملفوفًا بعلم مصر إلى مسجد العائلة بقرية قلفاو، وعقب صلاة الجمعة وصلاة الجنازة نقل الجثمان بسيارة الإسعاف، تتقدمها الشرطة العسكرية، إلى مقابر الأسرة بالقرية.

كان الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، قد نعى الشهيد رمضان عثمان عثمان محمد من الكتيبة ١٠١ حرس حدود ابن قريه قلفاو مركز سوهاح والذي استشهد أمس بالعريش.

وتقدم محافظ سوهاج والأجهزة التنفيذية والشعبية وأبناء المحافظة بخالص العزاء للقيادة السياسية ورجال القوات المسلحة وأسرة الشهيد داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله الصبر والسلوان.

وأكد عبدالمنعم، أن جموع الشعب المصري يساندون القوات المسلحة ورجال الشرطة ويقفون خلفهم في مواجهة الإرهاب الغادر، مشيدا بدورهم العظيم في الحفاظ على أرض الوطن، مشيرا إلى أن مثل هذه الاعتداءات لن تعوق رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية عن تأدية واجبهم الوطني بل تزيدهم عزيمة.

كما تقدم المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد لمحافظة الاسماعيلية و اللواء ياسر الغندور مساعد مدير الأمن واللواء يحيى عزيز سالم ممثلا عن قيادة الجيش الثانى الميدانى واللواء عماد رشاد رئيس مركز ومدينة فايد والعقيد هشام محمد على المستشار العسكرى للمحافظة وعدد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة، تشييع جنازة جثمان الشهيد مجند محمد حسن حميد السيد 24 عاما أبن قرية فنارة التابعة لمركز ومدينة فايد بالاسماعيلية بمشاركة آلاف المواطنين.

والشهيد حاصل على بكالوريوس حاسبات ومعلومات من جامعة السويس بتقدير عام جيد جدا وكان يقضى فترة تجنيده بشمال سيناء ووالده موظف بالجمارك.

أقيمت صلاة الجنازة على الشهيد بمسجد الحاج على أبو الشيخ بمنطقة فنارة العمدة مسقط راس الشهيد وردد الاهالى اثناء تشييعهم الجنازة " لا اله الا الله والشهيد حبيب الله " ، وتم دفن جثمان الشهيد بمقابر الأسرة بالقرية.

وحرص جميع القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية على تقدم الجنازة وتقديم واجب العزاء لأسرته وذويه مؤكدين للجميع أن دم الشهداء الأبرار لم ولن يضيع هباء وأن ما تشهده سيناء من أحداث ارهابية خسيسة ليس لها وطن ولا دين لن تزيد المصريين الا اصرارا على ملاحقة الارهاب الأسود حتى يتم القضاء عليه تماما واقتلاعه من جذوره.

وفي بني سويف شيع المئات من أهالى مدينة بنى سويف الجديدة وقرية بنى سليمان الشرقية جنازة الشهيد مجند الحسين جمال ممدوح ، الذى استشهد فى الحادث الارهابى الذى استهدف أحد الأكمنة الأمنية بمحافظة شمال سيناء.

تقدم الجنازة العسكرية التى خرجت من المسجد الكبير " الرضا " بمدينة بنى سويف الجديدة بمنطقة شرق النيل ، المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، واللواء جرير مصطفى مساعد وزير الداخلية لأمن بنى سويف، والمحاسب محمود المغربى رئيس مدينة بنى سويف والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة ، وأهالى قرية بنى سليمان الشرقية مسقط رأس المجند.

وحمل المشيعون جثمان الشهيد على سيارة الإطفاء ملفوفا فى علم مصر، حيث عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد، كما ردد المشيعون هتافات "لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله، لا إله إلا الله الإرهاب عدو الله"، ونقل أهالى الشهيد الجثمان فى سيارة إسعاف إلى مقابر الأسرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل