المحتوى الرئيسى

بعد فوزها.. تعرف على ابنة مستشار ملك المغرب مديرة «يونسكو» الجديدة

10/13 21:18

حسمت المرشحة الفرنسية، أودري أزولاي، مقعد مدير عام اليونسكو، بعدما حصلت على 30 صوتا في الجولة الأخيرة من الانتخابات، مقابل 28 صوتًا لدولة قطر في الجولة النهائية. 

وقبل ساعات قليلة، من إغلاق باب الترشح على المنصب في مارس الماضي، دفعت فرنسا، بمرشحة جديدة وهي أودري أزولاي، وزيرة الثقافة والاتصال.

أودري أزولاي، تم تعيينها في الوزارة الفرنسية في فبراير من العام الماضي، وهي ابنة مستشار ملك المغرب محمد السادس أندري أزولاي، الذي ينتمي إلى الأقلية اليهودية بالمغرب، إلا أن ابنته لا تنتمي إلى أي حزب سياسي في فرنسا.

تبلغ الوزيرة الفرنسية من العمر 45 عامًا، فهي من مواليد أغسطس 1972، ولم يكن المنصب الوزاري بعيدًا عن التخصص الذي أدخلها قصر الإليزية في سبتمبر 2014 كمستشارة الرئيس فرانسوا هولاند للثقافة والاتصال.

المرشحة الفرنسية من أصل مغربي، تخرجت في العام 2000 من المدرسة الوطنية للإدارة، إحدى أعرق المدارس الفرنسية، ثم حصلت على شهادتها الجامعية من جامعة باريس دوفين حيث درست العلوم السياسية.

وعينت "أودري" مستشارة للرئيس الفرنسي السابق، فرانسو أولاند، عن طريق الصدفة، فبحسب تقارير فرنسية، فإن أولاند تعرف عليها خلال رحلة قام بها في أبري، عام 2016، للمكسيك حيث كانت أزولاي ضمن الوفد المرافق له، وقرر تعيينها مستشارة له في قصر الإليزيه.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل