المحتوى الرئيسى

"حقوق الإنسان" تتفقد سجن جمصة.. والسجناء يشيدون بمعاملة الداخلية (صور) - القاهرة 24

10/13 19:31

تفقد وفد من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد “رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب”، لمنطقة سجون جمصة يوم الخميس الموافق 12 الجارى، لتفقد أحوال السجناء والإطمئنان إلى سلامة أوضاعهم المعيشية وتفقد أوجه الرعاية المقدمة لهم، كما حضر للزيارة وفد من أعضاء الجمعيات الأهلية المعنية بحقوق الإنسان .

وإستعرضت اللجنة مع الضباط الأطباء إمكانيات الأجهزة الطبية المتوافرة بالمستشفى ومناقشة بعض النزلاء المتواجدين بعيادات المستشفى حول أوجه الرعاية الصحية المقدمة لهم والذين أثنوا على ما يقدم لهم من مختلف أوجه الرعاية وأشادوا جميعهم بحسن معاملة إدارة السجن لهم.

وتفقدت لجنة حقوق الإنسان سجن شديد الحراسة بجمصة شملت “الكافتيريا، المطبخ، المخبز، المسجد” وكذا تفقد منطقة الخدمة الإجتماعية والتى تشمل “فصول محو الأمية، المكتبة، ومشاهدة ندوة دينية إسلامية ودرس وعظ مسيحى، المنطقة الرياضية، بالعنابر وشاهدو جزء من مباراة كرة قدم ومبارة تنس طاولة بين النزلاء”وتم عقد لقاء مع النزلاء الذين أشادوا بأوجه الرعاية المختلة المقدمة لهم.

وتأتي تلك الزيارة فى إطار توجه وزارة الداخلية نحو الإنفتاح على القطاعات المختلفة للتأكد من سلامة كافة الإجراءات التى نص عليها القانون بجميع المؤسسات العقابية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل