المحتوى الرئيسى

أسيوط في أسبوع.. وزير الري والسفير الفرنسي يزوران مشروع القناطر الجديدة .. والمئات يحتفلون بتأهل منتخب مصر لتصفيات كأس العالم.. صور

10/13 19:12

حريق في محطة كهرباء الوليدية البخارية يتسبب في ذعر بين "الاسايطة"

الرقابة الادارية تضبط مهندسة تنظيم بأبنوب

شهدت محافظة أسيوط خلال هذا الاسبوع العديد من الاحداث وكان ابرزها حالة الذعر التي عاشتها مدينة أسيوط بسبب الانبعاثات التي خرجت من محطة كهرباء الوليدية البخارية و كست سماء المدينة بسبب حريق بالمحطة ، فيما احتفل المئات في مختلف مراكز المحافظة بتاهل المنتخب لتصفيات كأس العالم بعد تغلبه على منتخب الكونغو ، فيما زار الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري وستيفان روماتيه السفير الفرنسي بالقاهرة مشروع قناطر أسيوط الجديدة ، وعلى جانب اخر تمكن ضباط هيئة الرقابة الادارية من ضبط مهندسة تنظيم بمركز أبنوب لوجود مخالفات في تراخيص المباني.

كشفت لجنة جهاز شئون البيئة بأسيوط والتي قامت بالتفتيش على محطة كهرباء أسيوط البخارية بالوليدية أسباب السحابة السوداء المحملة بالانبعاثات الرمادية والتي كست سماء مدينة أسيوط وتساقط الانبعاثات على المنازل والشوارع ، حيث تبين للجنة اندلاع حريق بمسخنات الوحدة الاولى نتيجة تعطل بلف خاص بضخ الوقود.

كانت محافظة أسيوط اخطرت جهاز شئون البيئة عن ورود بلاغات بتسبب محطة كهرباء أسيوط البخارية بالوليدية في سحابة سوداء وانبعاثات رمادية كست سماء مدينة أسيوط.

على الفور انتقلت لجنة من جهاز شئون البيئة برئاسة الدكتور محمد محمود مدير عام فرع الجهاز والمعمل المتنقل ومسئولي التفتيش وغرفة العمليات بالجهاز وبالمعاينة والفحص تبين وجود آثار لأطفاء حريق بالوحدة وبالاستفسار من المسئولين عن المحطة افادوا بنشوب حريق في الساعات الاولى من صباح اليوم في مسخنات الوحدة الاولى نتيجة تعطل بلف خاص بضخ الوقود للمحطة وتم السيطرة عليه وتوقفت الوحدة عن الانتاج.

فيما خرج المئات في شوارع مدينة أسيوط للاحتفال بفوز المنتخب المصري على منتخب الكونغو في التصفيات المؤهله لكاس العالم 2018 بروسيا.

وشهدت ميادين عمر مكرم ، والزهراء ، والشهيد أحمد جلال " المنفذ " سابقا والتركي والمحطة احتفال المئات من الاسايطة بفوز المنتخب المصري 2/ 1 على منتخب الكونغو في المباراة التي أقيمت باستاد برج العرب بالاسكندرية وتاهل المنتخب المصري لكاس العالم 2018 المقامه بروسيا.

ورفع المحتفلون أعلام مصر فيما جابت السيارات شوارع مدينة أسيوط وسط صافرات الاحتفال بالفوز كانت انتهت قبل قليل مباراة منتخب مصر و منتخب الكونغو بفوز مصر بهدفين مقابل هدف.

فيما تفقد الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى والموارد المائية، أعمال الانشاءات بمشروع قناطر أسيوط الجديدة حيث زار المبنى الإدارى بالمشروع، والمحطة الكهرومائية والأهوسة الملاحية.

وقال المهندس حسين جلال المهندس المقيم بمشروع قناطر أسيوط الجديدة، إن نسبة ما تم تنفيذه من أعمال مدنية بالمشروع بلغت 96,69%، فيما بلغت نسبة ما تم تنفيذه من أعمال هيدروميكانيكية إلى 98,32 %.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تحسين الرى فى زمام إقليم مصر الوسطى والواقع خلف ترعة الإبراهيمية (1,65 مليون فدان)، بالإضافة إلى تحسين الملاحة النهرية من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى، علاوة على إنتاج طاقة كهربائية نظيفة، من خلال محطة توليد كهرومائية بقدرة 32 ميجاوات، وكذلك توفير محور مرورى جديد بإنشاء كوبرى حمولة 70 طنا أعلى القناطر الجديدة، لربط شرق وغرب النيل، وأيضًا توفير منظومة تحكم على أحدث النظم العالمية للتحكم فى التصرفات والمناسيب.

كان الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الرى والموارد المائية، التقى صباح اليوم المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بمكتبه بحضور الدكتور عواد أحمد سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط، وجوزيف حلمى وكيل وزارة الرى بأسيوط، والمهندس حسين جلال مدير الإدارة المركزية لمشروع قناطر أسيوط الجديدة.

وأكد المهندس ياسر الدسوقى، خلال اللقاء، أن المحافظة تشهد العديد من مشروعات الرى القومية خلال الفترة الأخيرة بهدف تحسين حالة الرى بالمحافظة، وعلى رأسها مشروع قناطر أسيوط الجديدة الذى يخدم عقب الإنتهاء منه مليون و650 ألف فدان زراعى، على مستوى محافظات الصعيد، بالإضافة إلى مشروع قناطر ديروط، وغيرها من المشروعات مثل مخرات السيول فى وادى الشيح وعرب العوامر.

وناقش محافظ أسيوط مع وزير الرى مشكلة الإطماء الذى تتعرض له مأخذ مياه الشرب الخاصة بمحطات المياه فى مراكز أبوتيج والفتح ومنفلوط وديروط، مشددًا على ضرورة التنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب وشركة مياه الشرب والصرف الصحى، ووزارة الرى لايجاد حل نهائى وجذرى لهذه المشكلة المستمرة منذ 3 أعوام.

ومن جانبه أكد وزير الرى والموارد المائية فى لقائه مع محافظ أسيوط جاهزية مخرات السيول الموجودة بالمحافظة لإستقبال أى حالات هطول أمطار غزيرة أو حدوث حالات سيول أو طوارئ.

وفي سياق متصل تفقد السفير الفرنسي بالقاهرة ستيفان روماتيه، مشروع قناطر أسيوط الجديدة حيث كان في استقباله المهندس حسين جلال المهندس المقيم بالمشروع.

كان المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط قد التقى بمكتبه ،ستيفان روماتيه، سفير فرنسا بالقاهرة لبحث فرص الاستثمار بالمحافظة واستعراض بعض المشروعات القومية بالمحافظة وذلك على هامش زيارته للمحافظة والتى يتفقد خلالها مشروع قناطر أسيوط الجديدة.

واستعرض المحافظ – خلال اللقاء – بعض المشروعات القومية بالمحافظة وعلى رأسها مشروع قناطر اسيوط الجديدة والذى يهدف الى تحسين الرى فى 5 محافظات والتى سيتم افتتاحها قريبا بالاضافة الى التجمع العمرانى الجديد بغرب اسيوط "مدينة ناصر" بالهضبة الغربية والتى تعتبر اكبر تجمع عمرانى بالمحافظة والتى تم طرح 685 قطعة ارض بها من خلال وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة مشيرا الى ان المشروع يهدف إلى خلق منطقة سكنية وتجارية جديدة تتناسب مع شرائح الدخل المختلفة وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على الأراضي والوحدات السكنية.

واوضح الدسوقى ان محافظة اسيوط تتميز بوجود العديد من الاماكن الاثرية والسياحية بها وعلى رأسها دير السيدة العذراء بالجبل الغربى بالمحافظة ودير المحرق بالقوصية والتى تعد نقاط هامة فى رحلة العائلة المقدسة بمصر وتجذب السياح من مختلف دول العالم لزيارتها مشيرا الى الفرص الاستثمارية الموجودة بالمحافظة من خلال 6 مناطق صناعية مع وفرة المواد الخام الطبيعية والايدى العاملة.

واشاد السفير الفرنسى بمعدلات الانجاز بمشروع قناطر اسيوط الجديدة بالاضافة الى النهضة الاستثمارية التى تشهدها المحافظة بالاضافة الى المشروعات القومية التى يجرى انشائها للنهوض بالبنية التحتية والاساسية بها مشيرا الى اقبال السياح الفرنسيين على زيارة الاماكن الاثرية والتاريخية بمصر واهتمامهم بدراسة الثقافات المختلفة وعلى رأسها الحضارة الفرعونية القديمة.

وعلى صعيد آخر ألقي ضباط هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط برئاسة الرائد محمد جمال عضو هيئة الرقابة القبض علي مهندسة التنظيم بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبنوب علي خلفية وجود مخالفات بعدد من رخص المنشأة والمباني الصادرة من دائرة المركز.

كانت معلومات وردت إلي ضباط هيئة الرقابة الإدارية تفيد وجود مخالفات بالإدارة الهندسية التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة أبنوب وذلك بناءًا علي المذكرة التي قام بعرضها أحمد ثابت نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبنوب والمشرف علي الإدارة الهندسية تتضمن وجود عدد من المخالفات الفنية والإدارية بالرخص التي تم استخراجها خلال بعض السنوات السابقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل