المحتوى الرئيسى

بهجت العبيدي: الواقع يفرض إيجاد مظلة تأمينية للمصريين فى الخارج

10/13 18:35

طالب الكاتب المصري المقيم بالنمسا بهجت العبيدي سفير السلام العالمي وحقوق الإنسان، بضرورة تفعيل القرار الذي أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج عنه منذ أكثر من عام، وهو حصولها على موافقة المهندس شريف إسماعيل لعمل مظلة تأمينية للمصريين بالخارج.

وأضاف بهجت العبيدي أن هذه المظلة أمر هام للغاية، يفرضه الواقع وتحتمه الظروف، ويعود بالفائدة على أبناء الجالية المصرية فى الخارج والذين يتجاوز عددهم العشرة ملايين مواطن، كما يعود بالفائدة على الدولة التي يجب أن تعمل على استثمار العائد من الأموال التي يتم تحصيلها من المصريين المغتربين الذين يرغبون أن تشملهم هذه المظلة التأمينية والذين سيتجاوز عددهم عدة ملايين ذلك الذي سيجعل العائد من قيمة الاشتراكات التأمينية الشهرية يتجاوز مئات الملايين من الجنيهات وهو ما يمكن أن يسهم بسهم كبير فى المشروعات التنموية التي تقام فى مصر حاليا.

وذكر بهجت العبيدي أن هذه المظلة التأمينية سيكون لها دور هائل فى حالات الوفاة وشحن الجثمان إلى مصر عوضا عن تلك الاتفاقية التي تمت مع جمعية مصر الخير التي يجب أن يظل دورها فى مساعدة غير القادرين داخل مصر، كما أنها سيكون لها دور مباشر فى التدخل القانوني لضمان حقوق المصريين، حال تعرض المواطن المصري فى الخارج إلى مشاكل قانونية.

وأكد سفير السلام العالمي وحقوق الإنسان أن المظلة التأمينية تضاعفت الحاجة إليها بعد تلك الحروب والنزاعات التي تنشأ بين الفينة والأخرى فى دول العالم المختلفة التي بها جميعا جاليات مصرية، وأن تلك المظلة ستكون ضمانة لتيسير حياة هؤلاء المصريين الذين تدفعهم التقلبات الدولية للعودة لمصر.

واختتم بهجت العبيدي تصريحاته لـ"الدستور" أن هذه المظلة التأمينية ستعود بفائدة مضاعفة على أبناء الجالية المصرية فى الدول العربية خاصة والذين يمثلون حسب إحصاءات غير رسمية ما يقارب 60% من عدد المصريين بالخارج، خاصة وأنهم لا يتمتعون بما يتمتع به المهاجرون المصريون فى أوروبا والغرب الذين تسري عليهم كما تسري على أبناء الدول الأوروبية والغربية قوانين الضمان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية والصحية فى هذه البلاد.

زارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، معرض "فى حب مصر" الذي نظمته الفنانة سميرة أحمد، بنادي الجزيرة الرياضي بالزمالك، لعرض مجموعة من الملابس والمقتنيات التي سبق أن ...

كثيرًا ما نسمع عن مطاعم تبيع اللحوم فقط، أوالخضروات، ولكن من الغريب أن تجد مطعما يختص بتقديم وجبات خاصة للحماية من الخرف ومرض الزهايمر. «هونيبرينز».. مطعم أمريكي جديد، يمتلكه طبيب أعصاب، يقدم وجبات ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل