المحتوى الرئيسى

تعرف على المصرى الذى عينته الأمم المتحدة للتحقيق فى جرائم سوريا - القاهرة 24

10/13 18:22

عين رئيس مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، هاني مجالي من مصر للعمل كعضو في لجنة التحقيق المعنية بسوريا

وقال السفير يواكين ألكسندر مازا مارتيلي رئيس مجلس حقوق الإنسان، اليوم، في بيان إن مجالي سينضم إلى باولو سيرجيو بينيرو من البرازيل وكارين كونينغ أبوزيد من الولايات المتحدة والذين عينوا للعمل في اللجنة بعد وقت قصير من إنشائها من قبل المجلس في أغسطس/آب 2011 للتحقيق في جميع الانتهاكات المزعومة للقانون الدولي لحقوق الإنسان منذ مارس/آذار 2011 في سوريا.

وأضاف أن مجالي يجلب إلى هذا المنصب أكثر من 40 عاما من الخبرة في إجراء وتوجيه التحقيقات والمطالب بشأن انتهاكات حقوق الإنسان وحالات الطوارئ الإنسانية. وهو حاليا عضو محاضر أقدم في مركز جامعة نيويورك للتعاون الدولي ويقود برنامجا لمعالجة الأسباب الجذرية للتطرف والعنف. وقبل ذلك، عمل على مستويات عليا من المجتمع المدني– حيث عمل مع العديد من المنظمات غير الحكومية الدولية– ومع مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، حيث كان مديرا لقسم آسيا والمحيط الهادئ، فرع الشرق الوسط وشمال إفريقيا ما بين 2011 و2015

هذا وقد شغل مجالي منصب رئيس بالنيابة للمركز الدولي للعدالة الانتقالية من 2009-2010 ليشغل بعدها منصب نائب رئيس البرامج للسنوات 2010-2011. كما عمل سابقا كمدير للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المركز الدولي للعدالة الانتقالية من 2003-2006.

ويحمل السيد مجالي شهادة البكالوريوس في التاريخ والسياسة في الشرق الأوسط من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية بجامعة لندن. وقد أجرى دراسات عليا في كلية لندن للاقتصاد. وهو يتحدث الإنجليزية والعربية والفرنسية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل