المحتوى الرئيسى

بعد واقعة مدرس الأيحاءات الجنسية .."برلمانيون": لابد من التحقيق وإيقاف المدرس عن العمل - صوت الأمة

10/13 23:00

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، فيديو لمدرس يشرح درسًا في مادة الكيمياء بإيحاءات جنسية بين الطلاب، وشن رواد "فيس بوك"، هجومًا شرساً على المدرس، وسط العديد من الانتقادات معبرين عن استيائهم من الحالة المتدنية التي وصل إليها التعليم.

فيما قال عدد أخر: "لابد من محاسبة المدرس وتوقيع عقوبة عليه ليصبح عبرة لغيره"، وفي هذا الشأن تستعرض "صوت الأمة"، أراء أعضاء مجلس النواب.

قال عادل عامر، عضو مجلس النواب، بعد أن خرجت مصر من التصنيف العالمي للتعليم، يعتبر التعليم قضية أمن قومي، وأن العملية التعليمية في مصر تحتاج إلى جهود كبيرة جدا، وأن سلوك هذا المدرس ما هو إلا مصيبة كبرى في مصر، ونحتاج وقفة مجتمعية لتصويب المسار في التعليم مرة أخرى.

وأضاف عامر، في تصريحات صحفية، يجب أن يخضع الطالب من البداية لاختبار قياس قدرات ومهارات، وذلك قبل الالتحاق بكليات التربية، وسوف يترتب على ذلك أن يكون الخريج المعلم لديه قدرات في التعامل مع الفروق الفردية، بحيث يكون عنصرًا نافعًا للعملية التعليمة في مصر.

ومن جانبه رفض فايز بركات، عضو مجلس النواب، هذا الفعل الذي وصفه بأنه تشويه لصورة التعليم في مصر، وفي حال ثبوت صحة الواقعة سيتم استدعاء وزير التربية والتعليم، للوقوف على حقيقة هذا الأمر، ولابد من توقيع أقصى عقوبة على هذا المدرس، ولابد من ضرورة التحقق من هذا الأمر قبل اتخاذ أي إجراء.

وقال "بركات"، في تصريحات صحفية، له اليوم الجمعة: "لو تساهلنا وتركنا أمثال هؤلاء سنصل إلى أفعال كارثية، وأن الوزارة شعارها التربية ثم التعليم، وهذا يعنى تفريغ الشعار من مضمونه، وأن أعضاء لجنة التعليم بالبرلمان لديهم إصرار على وضع مقترحات للنهوض بالعملية التعليمية في مصر، وأن اللجنة ستناقش العديد من القضايا التي تخص العملية التعليمية في دور الانعقاد الحالي، وعلى رأس هذه القضايا ظاهرة الدروس الخصوصية، التي ظهرت بشدة في الفترة الأخيرة، وقانون المعلمين وراتبهم، وأيضًا المصروفات الدراسية".

وفى هذا الإطار طالبت ماجدة نصر، عضو مجلس النواب، بضرورة إحالة مدرس الكيمياء للتحقيق ومصادرة هذا الفيديو كأداة مثبتة، وفى حالة ثبوت أي تجاوز أو ألفاظ خارجة أو أي شيء خارج العملية العلمية، حتى ولو كانت غير جنسية، لابد من التحقيق بشكل فوري وإيقاف المدرس عن العمل.

بعدما كشفتها "صوت الأمة".. لجنة التعليم بالنواب تتابع قضايا الفساد في جامعة طنطا

أزمة الحرامية تصل البرلمان.. ووزير التعليم أمام لجنة التعليم الأحد المقبل

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل