المحتوى الرئيسى

لكل رقم علامة.. أرقام البلاستيكات توضح استخداماتها وخطورتها - صوت الأمة

10/13 18:10

لا يخلو منزل من البلاستيكات بكافة أنواعها لاستغلالها بكافة الطرق الممكنة ولكن قبل التوجه لشراء البلاستيكات يجب أن تعرف فيما تستخدم نظرا لوجود أنواع ضارة على الأطعمة والمشروبات وتسبب العديد من الأمراض لمستخدميها، وتجد أسفل الزجاجة أو الإناء دائرة بها رقم كل رقم وله دلالة على جودة البلاستيك ونوضح كل رقم على حدى كالتالى:

فإذا وجدت الأداة البلاستيكية مكتوب فى أسفلها رقم 1 فإن هذه العبوة آمنة وقابلة للتدوير لمرة واحدة فقط، وتستخدم في زجاجات الماء والعصير والمشروبات الغازية، ولكن يجب ألا تعيدى استخدامها مرة أخرى.

ويدل على أن العبوة آمنة وقابلة للتدوير وهي تستخدم في العديد من الأمور منها الأطعمة كالحليب ومنها لعب الأطفال حتى تكون آمنة عندما يضعها في فمه.

ويوضح أن هذا البلاستيك ضار وسام، ولذا فلا يجب أن يستخدم إلا في مواسير السباكة مثلًا أو في أشياء أخرى غير حفظ الطعام والشراب وإذا وجدتيه على لعب الأطفال تجنبى شرائه.

ويدل على أن البلاستيك آمن نوعًا ما وقابل للتدوير في أشياء غير الطعام أو المواد الكيميائية مثل علب دبابيس الشعر وأكياس التسوق، لذا فإن حفظك للطعام في أكياس التسوق مثل الخبز أو تغطية الطعام بها ضار جدًا.

ويعتبر من أفضل أنواع البلاستيك وأكثرها آمنا وهو مناسب للطعام والشراب البارد والحار و يستخدم في صناعة الأطباق وعلب الطعام "علب الثلاجة" والأدوية وغيرها وينصح بأن تكون علب وزجاجات الطعام للأطفال من هذا النوع.

هذا النوع خطر تمامًا وغير آمن على الإطلاق، ويحذر شراء هذا النوع.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل