المحتوى الرئيسى

ألوان التانجو الأرجنتينى على المسرح الصغير بالأوبرا

10/13 18:10

تبقى نغمات الموسيقى أدق لغة للتواصل بين الشعوب، وحرصًا من دار الأوبرا على فتح نوافذ يطل منها الجمهور المصرى على مختلف أشكال الفنون العالمية، تنظم الأوبرا بالتعاون مع سفارة الأرجنتين بالقاهرة حفلا تحت عنوان «بوينس آيرس الخالدة»، فى الثامنة مساء الثلاثاء 17 أكتوبر، على المسرح الصغير.

وفى الحفل، يقدم الثلاثى الموسيقى رودولفو ميديروس «باندنيون»، وأرماندو دى لا فيجا «جيتار»، وسيرجيو ريفاس «دبل باص» ألوانًا متنوعة من موسيقى التانجو الشهيرة، إلى جانب عدة أعمال من موسيقى الفالس والحجرة والفلكلورية الشعبية الأرجنتينية.

المعروف أنه منذ عام 1880 سادت الموسيقى المختلطة العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، التى كانت فى مرحلة التوسع والتمدد، حيث تركت موجات الهجرة الكبيرة من أوروبا إلى الأرجنتين أثرًا كبيرًا فى اللغة والعادات والتقاليد الموروثة من حقبة الاستعمار، وتدفق المهاجرون عليها، وكان معظمهم من الرجال فقاموا بالترويج لذواتهم عن طريق إتقان الموسيقى والرقصات لجذب انتباه النساء، وكان ذلك فى الشوارع والأزقة التى استوطنوها وتطورت بعدها، وانتقلت إلى صالونات الأرستقراطيين فى أوروبا وأصبحت أحد مظاهر الترف، وتغير مفهومها وأغراضها، وباتت ملجأ الحب ووسيلة المحبين لنسج رواياتهم.

أما عن الموسيقى ذاتها، فهي تنتمى لجذور إسبانية أوروبية، حتى أخذت بعض مظاهر موسيقى الجاز وإيقاعاتها، وأعاد الموسيقيون المحدثون صياغتها لجعلها أكثر ملاءمة للطبقات الوسطى.

زارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، معرض "فى حب مصر" الذي نظمته الفنانة سميرة أحمد، بنادي الجزيرة الرياضي بالزمالك، لعرض مجموعة من الملابس والمقتنيات التي سبق أن ...

كثيرًا ما نسمع عن مطاعم تبيع اللحوم فقط، أوالخضروات، ولكن من الغريب أن تجد مطعما يختص بتقديم وجبات خاصة للحماية من الخرف ومرض الزهايمر. «هونيبرينز».. مطعم أمريكي جديد، يمتلكه طبيب أعصاب، يقدم وجبات ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل