المحتوى الرئيسى

سعودي يسجل رقما قياسيا.. 16 عاما دون مخالفة مرورية...

10/13 17:46

سجل الصحفي السعودي، ماجد ضباح، رقما قياسيا في الالتزام بقوانين وأنظمة المرور، وذلك بعدما ظل يقود سيارته لمدة 16 عاما دون رصد أي مخالفة مرورية عليه، حتى مساء أمس الذي حصل به على مخالفته الأولى نتيجة وقوف خاطئ.

وقال “ضباح” لصحيفة “سبق”: “كنت متعجلا لشراء غرض خاص بي في السوق الداخلي بمحافظة أبو عريش، ولم أجد موقفا لسيارتي إلا موقف كان نظام الوقوف به طوليا، فاضطررت إلى إيقاف سيارتي بالعرض، نظرا لأن المكان لا يتسع لها بالطول، كما كانت السيارة التي بجواري متوقفة بالعرض أيضا، فركنت سيارتي مثلها مع علمي التام بأنني مخطئ”.

وأضاف: “عندما خرجت من السوق تفاجأت بأن كل السيارات المتوقفة بجانبي جميعها متوقفة طوليا، وكان شكل سيارتي شاذا وسطها، فتأكدت أنه تم رصد مخالفة بحقي، فقدت سيارتي وذهبت لتصلني رسالة المخالفة على هاتفي الجوال، الأمر الذي شعرت أنه استثنائي، نظرا لأنني طيلة 16 عاما لم أحصل على مخالفة حتى أكون قدوة لأبنائي، ولكن من سوء الحظ أن حدث ما لا كنت أتمناه أبدا”.

وأوضح أنه في أثناء قيادته لا يتجاوز سرعة 100كم/الساعة في الشوارع الرئيسية، وفي السفر لا يتجاوز 120كم في الساعة، مع حرصه الدائم على التقيد بحزام الأمان حتى داخل قريته الصغيرة، كما يجدد رخصة القيادة ورخصة سير المركبة قبل موعد انتهائها بفترة.

ولفت أنه بسبب طريقته في قيادة السيارة يطلق أصدقاؤه على قيادته قيادة كبار السن، كما أنه لا يرغب أي منهم في السفر معه، كما أنهم دائما ما يسخرون منه بسبب تقيده الدائم بحزام الأمان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل