المحتوى الرئيسى

في اليوم العالمي لنزع حمالة الصدر | 6 حقائق عن سرطان الثدي تعرفي عليها

10/13 17:14

انزعي حمالة صدرك وقفي أمام المرآة لاحظيهما، هل يتوافقان بالحجم؟، امسكيهما بيدك، هل تشعرين بوجود كُتل بأجزاء صدرك؟ هل يوجد إحمرار أسفل ذراعيك؟، وهل يصيبك الألم؟..لا تتركين الأمر للحياء، فصحتك بين يدك أنتِ.

هكذا دعا طبيب التجميل، ميتشيل براون لمبادرة "No Bra Day" ليناشد السيدات حول العالم بضرورة الفحص المُبكر قبل الإصابة بالمرض، وقد اختير يوم 13 أكتوبر للحدث وسرعان ما انتقل لأكثر من 30 دولة حول العالم، وأصبحت العديد من النساء تنزعن حمالة الصدر في هذا اليوم، لتوعية السيدات بمخاطر تلك الورم الخبيث، التأكيد على أهمية الفحص المُبكر.

واليوم نرصد لكم 6 حقائق مجهولة عن سرطان الثدي، بحسب الموقع الهندي "bold sky".

تزداد احتمالات الإصابة بسرطان الثدي، مع تقدم عمر المرأة، وقد أكدت العديد من الدراسات الطبية أن المرأة فوق الـ50 عام أكثر عُرضة للإصابة، على عكس الفتيات الصغيرة.

أشارات بعض البحوث الطبية، أن زيادة حجم وكتلة الجسم قد يشير إلى إمكانية الإصابة بسرطان الثدي.

بنسبة كبيرة فأن النساء المصابات بأمراض المبيض معرضات للأصابة بسرطان الثدي، خاصة وإذا لم يخضعن لعلاج أمراض الخصوبة لديهن.

ظهور بعض التورم الغير مؤلم في الثدي أو في منطقة تحت الإبط علامات مثيرة للقلق، ويجب فحصها على الفور، حتى لا ينتشر بباقي أجزاء جسدك.

تُصاب بعض السيدات بكتل في حلمات الثدي، وتغيير في نسيج الجلد حول الثدي، والطفح الجلدي المفاجئ، والحكة، وشذوذ في حجم وشكل الثدي، كلاهما أعرض تؤكد اصابتك بالسرطان، فلا تهمليها، واستشيري طبيبك على الفور.

على الرغم من ندرة الحالات، إلا أن أشارت بعض الدراسات الأجنبية، أن هناك بعض الحالات من الرجال، والذين يشعرون بالتورم، والآلم في محيط منطقة الصدر.

واحدة من الحقائق المنتشرة بالأبحاث والدراسات الطبية، حول علاج سرطان الثدي، بل هو العلاج الذي يمارس في الأيورفيدا وقد سجلت براءة اختراع في الولايات المتحدة، هو تناول بول البقر في الشفاء من المرض.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل