المحتوى الرئيسى

العراق: بدء عودة 400 أسرة نازحة لـ'ديالى' المحررة الأسبوع المقبل

10/13 16:51

أعلن مسئول محلى فى محافظة ديالى العراقية، عن بدء عودة أكثر من 400 أسرة نازحة لقرية محررة شمال شرق المحافظة، الأسبوع المقبل.

وقال مدير ناحية السعدية أحمد الزركوشى -فى تصريحات صحفية اليوم الجمعة "إن اللجنة العليا المشرفة على ملف إعادة نازحى ديالى أعطت الضوء الأخضر لعودة أكثر من 400 أسرة نازحة إلى قرية العساكرة بالمحافظة".

وأضاف الزركوشى أن الأسبوع المقبل تم تحديده موعدًا لبدء عودة الأسر بعد إكمال تدقيق ملفاتها من قبل اللجان الأمنية المختصة، مؤكدا أن إجمالى الأسر العائدة إلى ناحية السعدية تجاوز 3 آلاف أسرة منذ إطلاق برنامج إعادة النازحين قبل عامين.

وتعد ناحية السعدية أول نواحى ديالى التى سقطت فى قبضة تنظيم (داعش) الإرهابي عام ،2014 قبل أن يتم تحريرها من قبل القوات الأمنية المشتركة والحشد الشعبى.

كثيرًا ما نسمع عن مطاعم تبيع اللحوم فقط، أوالخضروات، ولكن من الغريب أن تجد مطعما يختص بتقديم وجبات خاصة للحماية من الخرف ومرض الزهايمر. «هونيبرينز».. مطعم أمريكي جديد، يمتلكه طبيب أعصاب، يقدم وجبات ...

فجر الصالون السياسى لحزب الوفد ببورسعيد عددا من القضايا التعليمية الشائكة بمحافظة بورسعيد، وطرح – الصالون الذى امتد للساعات الأولى من صباح، اليوم الجمعة - الأسباب المباشرة لتراجع التعليم بالمدينة. ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل