المحتوى الرئيسى

مدير أمن كفر الشيخ يتفقد مولد الدسوقي.. موكب الطريقة البرهامية يجوب الشوارع.. وإمام مسجد القطب الدسوقي يعترض على حفلات الزواج (صور) - صوت الأمة

10/13 16:31

تفقد اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ، والعميد محمد عمار مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، واللواء عماد أبوالنور مساعد مدير الأمن لفرقة شرطة دشوق، والعميد هشام مطر مأمور قسم شرطة دسوق، والعميد سعد سليط مأمور مركز دسوق، عدداً من شوارع مدينة دسوق، والميدان الإبراهيمي، وحول مسجد العارف بالله إلإبراهيم الدسوقي، لمتابعة الحالة الأمنية خلال بدء احتفالات مدينة دسوق، بمولد الدسوقى، ومتابعة الخطة الأمنية على أرض الواقع.

كما تفقد مدير الأمن ومرافقوه التمركزات والنقطة الرئيسية وجولة تفقدية بالميدان الابراهيمي لمتابعة تنفيذ وتركيب كاميرات المراقبة والبوابات الالكترونية والنقاط الأمنية، بداخل ومخارج مدينة دسوق، واستقبال الضباط والافراد المفكلين بالخدمة طوال فترة المولد كما التقى بالضباط والأفراد، وحثهم على التصدي لأى محاولات من الخارجين عن القانون، تعكر صفو الاحتفالات بالمولد.

على جانب أخر يجوب موكب الطريقة البرهانية أبناء الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى، الذى يضم الآلاف من أبناء الطريقة،  شوراع مدينة دسوق، للاحتفال ببدء مولد سيدى إبراهيم الدسوقى، ورفع المشاركون فى الموكب شعار الاحتفال بعنوان  شد أزر العبد من فضل "ورايات الطريقة الخضر، والذي بدأت من الكوبري العلوي، حتى مسجد الدسوقي، وردد المشاركون في الموكب العديد من القصائد الخاصة والمدائح النبوية، فى حين كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الموكب لتأمينه.

 كما أدى الآلاف من مريدي القطب الدسوقي، صلاة الجمعة بمسجده بحضور اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفرالشيخ والسيد شنقار، نائب رئيس المدينه وعبدالرحيم السحماوي، سكرتير مجلس المدينة نائبا عن اللواء حمدي الحشاش، رئيس المركز والمدينة.

وأكد الشيخ حاتم البري، إمام مسجد العارف بالله الدسوقي، أن الزواج سنة نبوية وفطرة إنسانية وسكن للغريزة الجسدية، ويجب أن تنشأ الأسرة على ما يرضي الله ورسوله وطاعة الله، مضيفاً  كفانا بعداً عن الله بارتكاب المعاصي والانحراف عن طريق الله، واعترض لما يحدث في الأفراح من موبقات وشرب للمسكرات وإسراف وراقصات خليعات، لتبدأ الحياة الأسرية بما يغضب الله فلا يطرح الله في تلك الأسرة البركة، وطالب بالرجوع لتعاليم الرسول في اختيار الزوجة الصالحة.

وأضاف خطيب مسجد سيدي ابراهيم الدسوقي المحتفي به في مولده، أن نسبه ينتهي للرسول صلي الله عليه وسلم وإلى الحسين من ناحية والده، والحسن من ناحية والدته، وأنه عاش عابداً، ومات ساجداً في هذا المكان، وأنه من آل البيت وأن بيت النبي هم سفينة النجاة، وأن التوسل إلى الأولياء مقبول ولاينكره إلا جاحد أو حاقد، وقال توسلوا الي الله باوليائه وتبركوا بهم والتزموا بآداب الزيارة.

كفر الشيخ تستعد لمولد الدسوقي بغرفة عمليات وكاميرات بالمساجد

صور.. حملة نظافة ليلية عقب الانتهاء من مولد «الدسوقى»

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل