المحتوى الرئيسى

رغم الخسارة.. رواد التواصل الاجتماعي: دور "مشيرة خطاب" باليونسكو "مشرف"

10/13 16:26

بادر عدد كبير من وراد موقعي التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" لدعم مشيرة خطاب مرشحة مصر في معركة انتخابات اليونسكو، وأكد عدد كبير منهم أن خسارتها في انتخابات الإعادة لا يُعد خسارة، بل موقفا مشرفا لقدرتها على المنافسة وسط شراء الأصوات الذي قادته قطر، وسارع عدد من الكتاب والشخصيات العامة للثناء على صمود "مشيرة خطاب" فى وجه الخروقات التى واجهتها فى العملية الانتخابية.

وكان أبرزهم الشاعر أحمد بخيت الذى أكد على صفحته الرسمية عبر "فيس بوك":"أستطيع أن أتفهم موقف أي إنسان ضد فوز مصر برئاسة اليونسكو وأحترم رأيه مهما كنت غير مقتنع بدوافع وأسباب هذا الموقف، ما لا أستطيع فهمه أن يقارن بين مصر وقطر ويخلُص في نهاية المقارنة إلى أن قطر.. شيء مقرف الحقيقة".

أما صالح فرهود رئيس الجالية المصرية فى فرنسا، فقد أثنى على الدور المشرف لمرشحة مصر:"كرامة شعب مشيرة خطاب تمثل مصر والمصريين".

كما أثنى الصحفي محمد لطفي على المعركة التى خاضتها "مشيرة خطاب" قائلا: "رغم خروج مصر من الجولة الخامسة لانتخابات اليونسكو.. إلا أن الأداء كان مشرفًا ويليق بدولة عريقة".

فيما وصف الأثري جمال فهمى معركة اليونسكو بـ:"حرب ضروس للدبلوماسية المصرية في فرنسا، مهما كانت النتائج، للمرة الثانية يتآمر الخونة على مرشحة مصر لإدارة اليونسكو".

فيما دافعت سارة علام عن خسارة مشيرة خطاب فى اليونسكو بقولها: "مشيرة خطاب شايلة اسم مصر في انتخابات اليونسكو، وهى تحمل ألوان علم بلادنا، يعني إيه نهاجمها لأي سبب في المعركة دي؟، حاجة كدا شبه مصر ونيجيريا بيلعبوا فبشجع نيجيريا طبعًا، بترجعونا نتكلم في بديهيات.. أوليات الانتماء، قطر إيه اللي تكسب معركة اليونسكو؟، دي إهانة للمجتمع الدولي والله، إن دولة بلا تاريخ ولا ثقافة ولا وجود في التراث الإنساني تفوز بسلاح المال".

نرشح لك

Comments

عاجل