المحتوى الرئيسى

صور.. وفود من 10 دول يشاركون فى مسيرة صوفية احتفالا بمولد الدسوقي

10/13 16:12

وصلت اليوم وفود من 10 دولة عربية وإسلامية، منها وفود من «الامارات، الهند، السودان، وبنجلاديش» للمشاركة فى بداية الاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بمدينة دسوق بكفر الشيخ، بمشاركة جميع أبناء الطريقة على مستوى الجمهورية.

وقال الشيخ محمد مختار أبو زيد، وكيل مشيخة الطرق الصوفية بمدينة دسوق، إن الاحتفالات بدأت بمسيرة للطريقة البرهامية -أحد أكبر الطرق الصوفية بمصر-، مضيفًا أن الموكب يمثل الطريقة البرهامية للاحتفال ببدء مولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، وشارك فيه أبناء الطريقة من مختلف محافظات مصر، وأعضاء الطريقة هم أبناء الشيخ محمد عثمان عبده البرهامى، وتمتد الطريقة على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن الموكب بدأ من أمام مسجد الصفا بجوار كوبرى دسوق العلوى، من مدخل مدينة دسوق الجنوبي، ومر بطول شارع الجيش، واختتم بالميدان الإبراهيمي، وفى الميدان تم استقبال الموكب، حيث قام المشاركون بقراءة سورة الفاتحة، وسوف تقام حضرة عقب الموكب مباشرة، داخل المسجد الإبراهيمي، وذلك ضمن الاحتفالات بالمولد.

يذكر أن مولد الدسوقي ينظم فى الفترة من 13 أكتوبر ولمدة أسبوع، ويزوره سنويًا أكثر من مليون زائر من كافة أنحاء مصر، حيث يعد الدسوقي أكبر أقطاب الصوفية الأربع الكبار فى مصر.

كثيرًا ما نسمع عن مطاعم تبيع اللحوم فقط، أوالخضروات، ولكن من الغريب أن تجد مطعما يختص بتقديم وجبات خاصة للحماية من الخرف ومرض الزهايمر. «هونيبرينز».. مطعم أمريكي جديد، يمتلكه طبيب أعصاب، يقدم وجبات ...

فجر الصالون السياسى لحزب الوفد ببورسعيد عددا من القضايا التعليمية الشائكة بمحافظة بورسعيد، وطرح – الصالون الذى امتد للساعات الأولى من صباح، اليوم الجمعة - الأسباب المباشرة لتراجع التعليم بالمدينة. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل