المحتوى الرئيسى

احتفالية بانتصار أكتوبر بمفوضية الاتحاد الأفريقى فى أديس أبابا | المصري اليوم

10/13 23:47

نظم العميد أركان حرب، طلعت حسن فراج، ملحق الدفاع المصرى لدى الاتحاد الأفريقى، أمس الأول، احتفالية بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وهو أول احتفال يقام داخل مفوضية الاتحاد الأفريقى، بمقره بالعاصمة الإثيوبية «أديس إبابا»، بحضور أبوبكر حفنى، السفير المصرى، وأعضاء البعثة الدبلوماسية والجالية المصرية، والضباط المنتدبين للعمل بمفوضية الاتحاد الأفريقى. وألقى ملحق الدفاع كلمة فى بداية الحفل، نقل خلالها تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، والفريق أول صدقى صبحى، وزير الدفاع، والفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، لضيوف مصر فى الاحتفال.

وأشار إلى انطلاق القوات المسلحة يوم السادس من أكتوبر عام 1973 لتحرير سيناء، وتحقيق أعظم الإنتصارات، وتأكيد إرادة مصر الحرة وإعلاء راية العزة للوطن، والتمهيد لسلام قائم على العدل، وأضاف أن نصر أكتوبر سيظل برهاناً على تماسك المصريين والتفافهم حول قواتهم المسلحة، مؤكداً على أن حرب أكتوبر جسدت أعظم صور التضامن العربى وروح أكتوبر العربية، فضلاً عن تضامن الدول الإفريقية مع شقيقتها مصر فى مرحلة النضال ضد الإحتلال، مؤكدًا أن ظاهرة الإرهاب أصبحت التهديد الرئيسى للسلم والأمن العالميين، وعزم مصر على التخلص من الإرهاب.

واختتم ملحق الدفاع المصرى لدى الاتحاد الأفريقى، كلمته باستعراض جهود مصر ومساهمتها على المستوى الإقليمى والدولى لدعم السلام والاستقرار والتأكيد على سعى مصر لشراكة حقيقية وتعاون صادق مع إثيوبيا وجميع أشقائها للتغلب على التحديات التى تواجهها القارة الأفريقية.

فى السياق نفسه، قال السفير المصرى أبوبكر حفنى، إن الانتصار فى حرب أكتوبر المجيدة جعل من القوات المسلحة المصرية نموذجاً يُحتذَى فى أدبيات الحروب والاستراتيجيات العسكرية، فضلاً عن التحول الجيوسياسى الجذرى الذى أحدثه هذا النصر، فى منطقة الشرق الأوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل