المحتوى الرئيسى

نموذج جديد من دايهاتسو يمزج بين السيارات التقليدية والمستقبلية

10/13 15:24

تستعد دايهاتسو حاليا للمشاركة بمعرض طوكيو 2017 القادم للسيارات، والذي ستعرض من خلاله عدة نماذج جديدة أبرزها DN Compagno، الذي يعتبر نموذج جديد من الشركة يمزج بين الشكل التقليدي للسيارات والتكنولوجيا التي يتوقع أن تحملها السيارات في المستقبل القريب.

وظهر الجزء التقليدي في هذه السيارة بالشكل والتصميم الخارجي الذي اختارته الشركة لهذا النموذج، والذي حمل تصميم عادي جذاب إلى حد ما، لكنه لا يحمل أي ملامح أخرى غريبة أو غير تقليدية.

أما من الداخل فيختلف الأمر تماما، وذلك لأن دايهاتسو منحت هذا النموذج تصميم رائع للمقصورة الداخلية يمزج بين البساطة والتكنولوجيا، حيث حملت لوحة القيادة نظام تشغيل يعمل من خلال شاشة باللمس مخصصة لعرض البيانات والمعلومات، والتي ظهرت في الصور تمتد من منتصف لوحة القيادة لتشمل العدادات الموجودة خلف عجلة القيادة.

كذلك أظهرت الصور عدم استخدام دايهاتسو للمرايات التقليدية بجانبي السيارة، والتي استبدلتها بكاميرات تنقل الصورة والمشهد الموجود أمام الكاميرا إلى شاشة داخل السيارة، وذكرت الشركة أن النموذج يحمل محرك بنزين صغير واقتصادي من دايهاتسو، وهو بسعة 1000 سي سي ويتصل بشاحن توربيني لزيادة قوته، كما أشارت الشركة أيضا إلى إمكانية حمل السيارة لمحرك أخر هجين يضم محرك بنزين بسعة 1200 سي سي.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل