المحتوى الرئيسى

بالصور.. مسئولو الدقهلية يرفعون شعار 'لا للترشيد فى استهلاك الكهرباء'

10/13 15:14

علي الرغم من دعواتها المستمرة للمواطنين بالترشيد فى استخدامات الطاقة بكافة أشكالها وأنواعها وترشيد المياه وغيرها من كافة الخدامات اليومية التى يحتاجها المواطن ويستهلكها بشكل ملح وتئن موازنة الحكومة من أجل توفيرها نجد لحكومة  رأيا آخر فى الترشيد وترفع شعار "لا للترشيد".

فما من مكان تطؤه قدماك داخل المنصورة الا وتجد أغلب المؤسسات الحكومية تتزين بالانوار التى تستهلك الكهرباء بشكل فج يثير استفزاز المواطنين.

فمبنى ديوان المحافظة يحاط بسياج من الأعمدة التى لم يكتف القائمون عليه بإضاءتها فقط بل لفوا أعمدة الإنارة بأحبالمن النور وأصبح رؤساء الأحياء والمراكز والمدن يتبارون من منهم يزيد عدد الأعمدة الملفوفة بحبال النور.

ورغم أن وزارة الكهرباء أعلنت عن خطط لترشيد الاستهلاك وتوفير الكهرباء من خفض إنارة الشوارع بنسبة 50٪ لتوفير ما يقرب من 700 ميجاوات، فيبدو أن هذه الخطط لم تنفذ بعد، فالواقع علي أرض الشارع يكشف أن ما يتم فعلا هو زيادة استهلاك أعمدة الإنارة بتشغيلها صباح مساء، ما يعني مزيدا من الإهدار للكهرباء التي تعاني الحكومة فى توفير احتياجات البلاد منها.

واستنكر مصطفى عبد المنعم احد ابناء مدينة المنصورة، وجود أعمدة الإنارة الخاصة بمحيط مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية مضاءة، فى وضح النهار فى الوقت الذى تصريح الحكومة بترشيد الاستهلاك فى الوقت الذي تستنزف فيه الكهرباء، وتساءل "من المسئول عن إنارة الشوارع نهارا وتكبيد الدولة خسائر فادحة".

وأكد رضا إبراهيم أن عشرات الأعمدة الكهربية مضاءة فى شوارع المنصورة، أصبح مشهدا يتكرر كتيرا، ويستفز  المواطنين.

وأبدى عدد كبير من المارة استياءهم نتيجة ترك الشوارع منارة فى الوقت الذي تشهد فيه أسعار الكهرباء ارتفاعًا وتكلفة كبيرة، مطالبين بإحالة المتسبب فى ذلك إلى التحقيق.

ويناشد أبناء الدقهلية رئيس الوزراء التدخل لوقف تلك المهازل وما تشهده شوارع الدقهلية من إسراف فى استخدام الكهرباء منددين بان مسئولى الدقهلية يضربون بقرارات الحكومة عرض الحائط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل