المحتوى الرئيسى

11 مليار دولار حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بالصين فى سبتمبر

10/13 15:14

سجلت الاستثمارات الأجنبية المباشرة فى البر الرئيسي الصينى نموا بنسبة 17.3% على أساس سنوى، لتصل إلى 70.63 مليار يوان (11 مليار دولار أمريكى تقريبا)، فى شهر سبتمبر الماضى.

وارتفع هذا الرقم بنسبة 9.1% عن حجم الاستثمارات المسجلة فى أغسطسالماضي، وفقا لبيانات نشرت، اليوم الجمعة، من قبل وزارة التجارة الصينية.

وذكر بيان للوزارة، أنه فى الأشهر التسعة الأولى من العام الجارى ارتفع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الصين بنسبة 1.6%، مقارنة بانخفاض نسبته 0.2% خلال الفترة من يناير إلى أغسطس.

ووفقا للوزارة انتعش الاستثمار الأجنبي المباشر فى قطاع الصناعة فى حين حافظ قطاعي الصناعات التكنولوجية الفائقة وصناعة الخدمات على زخم نمو قوي.

وأشار البيان إلى أنه فى الأشهر التسعة الأولى من 2017 اجتذب القطاع الصناعى بالصين استثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 181.76 مليار يوان، بزيادة 7.5% على أساس سنوى، بما يمثل حوالى 30% من إجمالى تلك الاستثمارات.

واستقطب قطاع الخدمات 428.2 مليار يوان أو 69.2% من الاستثمارات الأجنبية، كما ارتفعت الاستثمارات فى مجالات إنتاج وتوريد الطاقة والغاز والمياه بنسبة 82.9% على أساس سنوي.

وتدفق حوالى 52.98 مليار يوان من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى قطاع الصناعات ذات التكنولوجيا الفائقة بزيادة 27.5% على أساس سنوى. وجذبت صناعة الخدمات ذات التكنولوجيا الفائقة استثمارات بنحو 91.59 مليار يوان بزيادة 24% على أساس سنوى.

كثيرًا ما نسمع عن مطاعم تبيع اللحوم فقط، أوالخضروات، ولكن من الغريب أن تجد مطعما يختص بتقديم وجبات خاصة للحماية من الخرف ومرض الزهايمر. «هونيبرينز».. مطعم أمريكي جديد، يمتلكه طبيب أعصاب، يقدم وجبات ...

فجر الصالون السياسى لحزب الوفد ببورسعيد عددا من القضايا التعليمية الشائكة بمحافظة بورسعيد، وطرح – الصالون الذى امتد للساعات الأولى من صباح، اليوم الجمعة - الأسباب المباشرة لتراجع التعليم بالمدينة. ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل