المحتوى الرئيسى

«أوقاف الإسكندرية»: الأسرة هي الركن الأساسي فى بناء المجتمع

10/13 15:14

قال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن علماء الأوقاف بالمحافظة تناولوا فى خطبة الجمعة " بناء الأسرة السوية وحمايتها " وذلك تنفيذا لاستراتيجية نشر الفكر الوسطى المستنير التي تنتهجها الوزارة والتي تهدف إلى تناول الموضوعات التى تفيد المجتمع وتنمي مداركه الفكرية والأدبية والاجتماعية.

وأوضح العجمي، أن الأسرة هي الركن الأساسي فى بناء كل مجتمع أو أمة بل إنَّ القرآن الكريم قد أخبرنا بأنَّ الإنسانية كلها، قد أوجدها سبحانه بقدرته من أسرة واحدة.

وأكد العجمى، أن الأسرة هي اللَّبنةُ الأولى فى بناء أي مجتمع فإذا كانت هذه اللبنة مفكَّكةً منهارةً، فلا بد أن يكون المجتمع مفكَّكًا منهارًا، مشيرا إلى أنه إذا كانت هذه الأُسرة صُلْبةً متماسكة، فلا بد أن يكون المجتمعُ المتكوِّن منها صُلبًا متماسكًا كذلك.

وأضاف أنه عندما كان الإسلام الحنيف يعمل على تكوين المجتمع الإسلاميِّ القوي، فقد حرَص على تدعيم اللَّبِنة الأولى فى البنيان الاجتماعي، وهي الأسرة، وعمل على إسعادِها وعلى تقوِيتها.

كثيرًا ما نسمع عن مطاعم تبيع اللحوم فقط، أوالخضروات، ولكن من الغريب أن تجد مطعما يختص بتقديم وجبات خاصة للحماية من الخرف ومرض الزهايمر. «هونيبرينز».. مطعم أمريكي جديد، يمتلكه طبيب أعصاب، يقدم وجبات ...

فجر الصالون السياسى لحزب الوفد ببورسعيد عددا من القضايا التعليمية الشائكة بمحافظة بورسعيد، وطرح – الصالون الذى امتد للساعات الأولى من صباح، اليوم الجمعة - الأسباب المباشرة لتراجع التعليم بالمدينة. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل