المحتوى الرئيسى

إسرائيل تفرج عن النائب الفلسطينى محمد الطل

10/13 14:56

الفلسطينيون في غزة يحتفلون باتفاق المصالحة بين فتح وحماس

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عن محمد الطل، النائب من حركة حماس في المجلس التشريعي الفلسطيني، الذي اعتقلته قبل 8 أشهر. 

 وقال الطل من مدينة الخليل لحظة الإفراج عنه من سجن "عوفر" القريب من مدينة رام الله في الضفة الغربية، في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس: "أطلق سراحي اليوم بعد أن أمضيت 8 شهور في سجون الاحتلال، في الاعتقال الإداري بتهمة الانتماء لحركة حماس".

وأشار النائب الفلسطيني إلى أن إسرائيل اعتقلته 5 مرات منذ العام 2006. 

 وتعرض نواب حركة "حماس" في المجلس التشريعي من الضفة الغربية البالغ عددهم 37 نائبا إلى اعتقالات بالجملة، خلال أسر الفصائل الفلسطينية في غزة، لجندي إسرائيلي في العام 2006، وعقب قيام الحركة بالسيطرة على قطاع غزة عام 2007.

وفي هذا الصدد، أوضح الطل أن خمسة نواب من حركة حماس ما زالوا رهن الاعتقال في السجون الإسرائيلية، إضافة إلى ثلاثة نواب آخرين هم: القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي، وأمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات، وعضو المكتب السياسي للجبهة خالدة جرار التي اعتقلت مؤخرا.

 ووقعت حركتا فتح وحماس، الخميس، على اتفاق مصالحة في القاهرة برعاية مصرية، ومن الممكن أن يمهد لانتخابات تشريعية جديدة في الفترة المقبلة.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل