المحتوى الرئيسى

الخزانة الأمريكية تصنف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

10/13 20:13

الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية

كشفت مصادر أمريكية عن أن وزارة الخزانة ستصنف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، ذلك ضمن استراتيجية الرئيس دونالد ترامب الجديدة تجاه الاتفاق النووي مع إيران. 

وفى وقت سابق، ذكر ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكية أن ترامب سيمنح الخزانة الأمريكية سلطات واسعة لفرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني، مشيرا إلى أنه لن يطلب من الكونجرس إعادة فرض عقوبات على إيران.

وأوضح تيلرسون "لقد رأينا أن هناك مخاطر وتعقيدات محددة ترتبط بتصنيف جيش كامل لبلد ما" على أنه منظمة إرهابية. وأضاف أنه بدلا من ذلك، ستفرض عقوبات "تستهدف هياكل التمويل بحد ذاتها وأفرادا معينين، وتعاقب الأشخاص الذين يدعمون هذا النوع من الأنشطة".

من جانبه، قال السيناتور الجمهوري بوب كوركر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ إن الرئيس ترامب لا يخطط لانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مع إيران.

وقال كوركر للصحفيين إنه يتوقع خلال الأسبوعين المقبلين تقديم مشروع قانون لتعديل قانون أمريكي يتطلب مراجعات دورية للاتفاق النووي "لعلاج نقاط الخلل" في الاتفاق. وأصر على أن الإجراء إذا أقر فإنه لن ينتهك بنود اتفاق 2015.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل