المحتوى الرئيسى

محافظ القليوبية يشارك في اجتماع تطوير الطرق الرئيسية

10/13 16:51

شارك اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية في اجتماع موسع عقده الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، لمتابعة أعمال تطوير عدد من الطرق الرئيسية بالمحافظة، وذلك من أجل تحقيق سيولة وذلك بحضور كل من الدكتور أسامة عقيل أستاذ هندسة الطرق والنقل بكلية الهندسة جامعة عين شمس، والدكتور هشام الهلباوي مساعد الوزير لتطوير الإدارة المحلية.

وتم خلال الاجتماع استعراض ملامح تطوير ورفع كفاءة وتحسين مستوى الخدمة ل 3 طرق رئيسية بالمحافظة خاصة فى ظل وجود عدد من المشروعات التى تنفذها الدولة حالياً فى مجال الطرق خاصة طريق شبرا- بنها والدائرى الإقليمي ، حيث من المتوقع بعد الانتهاء من تلك المشروعات الجديدة ان تزيد من الكثافات المرورية على بعض الطرق بالمحافظة

ويأتي على رأس الطرق طريق قليوب - القناطر الخيرية والذى يبلغ طوله حوالى 8 كيلو متر وطريق قليوب - شبين القناطر ويبلغ طوله حوالى 9.4 كيلو متر وطريق باسوس - شلقان.

كما تم خلال الاجتماع عرض الجدوي المرورية والاقتصادية من تطوير تلك الطرق الثلاثة حيث ستوفر للمحافظة ملايين الجنيهات سنوياً .

وأكد الدكتور هشام الشريف على اهمية تلك الطرق التى سيتم تطويرها لحل المشاكل المرورية وتسهيل حركة انتقال المواطنين وتقليل أزمنة الرحلات المرورية الحالية وحل الاختناقات المرورية ودفع عملية التنمية بالمحافظة.

وقد أكد عشماوي بانه تم خلال الاجتماع مناقشة مخطط النقل الجماعى بالمحافظة، وتم بحث واستعراض عدد من الأفكار الخاصة بتطوير هذا القطاع خلال الفترة المقبلة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل