المحتوى الرئيسى

«القيادة المشتركة» تنفي انطلاق عمليات عسكرية جنوب كركوك

10/13 12:28

نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية انطلاق عمليات عسكرية جنوب كركوك، مؤكدة فى الوقت ذاته استمرار عمليات التطهير فى المناطق المحررة من تنظيم "داعش" الإرهابي.

ذكرت ذلك قناة "السومرية نيوز" اليوم الجمعة، دون التطرق إلى المزيد من التفاصيل.

كانت تقارير إعلامية أفادت، فى وقت سابق اليوم، بأن القوات العراقية بدأت عملية عسكرية جنوب محافظة كركوك.

فى سياق متصل، أكد هيمن هورامي، مستشار رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، أن الآلاف من قوات البيشمركة موجودون فى محافظة كركوك للدفاع عنها.

وقال هورامي، فى تغريدة على "تويتر" نشرتها وسائل إعلام عراقية، إن "الآلاف من وحدات البيشمركة المدججة بالأسلحة جاهزة لأي طارئ فى مواقعها بكركوك"، معتبرا أن مهام هذه القوات هي الدفاع عن أهالي المنطقة.

وكانت وسائل إعلام روسية أفادت، اليوم الجمعة، بأن رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه بإيقاف دخول القوات الاتحادية إلى مدينة كركوك لمدة 48 ساعة.

واتهمت حكومة إقليم كردستان مؤخرا العبادي بالتهديد بشن هجوم على الإقليم، محملة إياه مسئولية حدوث أية "فوضى" أو تهديد لاستقرار المناطق المتنازع عليها، فيما أكد الأخير عدم خوض حرب ضد المواطنين الكرد، وشدد على ضرورة الحفاظ على وحدة العراق.

فجر الصالون السياسى لحزب الوفد ببورسعيد عددا من القضايا التعليمية الشائكة بمحافظة بورسعيد، وطرح – الصالون الذى امتد للساعات الأولى من صباح، اليوم الجمعة - الأسباب المباشرة لتراجع التعليم بالمدينة. ...

بدأت منذ قليل حفل ختام الدورة الـ٣٣من مهرجان الإسكندرية السينمائي بمكتبة الإسكندرية بحضور عدد من نجوم الفن والثقافة والإعلام. وصعدت المطربة رنا سماحة فى بداية الحفل على خشببة المسرح، وقدّمت أغنية ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل